القوات العراقية تتقدم على أكثر من محور بعد اقتحام مطار الموصل وطرد تنظيم داعش

تحقق القوات العراقية والشرطة الاتحادية والرد السريع التابع لوزارة الداخلية، خطوات هامة على طريق تطهير مدينة الموصل من التنظيمات الجهادية، حيث قامت باقتحام مطار الموصل المهجور الذي يقع تحت سيطرة تنظيم داعش.

وتواصل القوات العراقية تضييق الخناق على التنظيم الإرهابي في الجانب الغربي من المدينة التي لا تبتعد عن الأراضي التركية إلى بضعة أميال وكانت نقطة عبور أعضاء التنظيم وداعميه عبر الأراضي التركية.

أعلنت القوات العراقية الشهر الماضي -يناير 2017 -  استعادة كامل سيطرتها على الجانب الشرقي من الموصل، في إطار معركة واسعة انطلقت في 17 تشرين الأول/أكتوبر لطرد الجهاديين من المدينة.

وقد تمكنت القوات العراقية الخميس بدعم جوي من طائرات حربية وأخرى مسيرة من دخول مطار الموصل، ما يعد خطوة كبيرة الأهمية لضرب وإزالة معاقل الجهاديين في الجانب الغربي من المدينة.

وجاء في بيان بثه التلفزيون الرسمي "قوات الرد السريع والشرطة الاتحادية تقتحم مطار الموصل... وقوات جهاز مكافحة الإرهاب تقتحم معسكر الغزلاني".

ومن المتوقع أن تقوم القوات العراقية التي تستعد على أكثر من محور، باقتحام الجانب الغربي من الموصل خلال الأيام القليلة القادمة.