ضياع هيبة الرئيس الأمريكي مع مجيء ترامب

بعد ضياع هيبة رؤساء دول ما يسمى بـ"الربيع العربي"، جاء دور الرئيس الأمريكي الذي أصبح دون هيبة مع وصول دونالد ترامب إلى البيت الأبيض، والقرارات التي اتخذها وكان من شأنها معادة العرب والمسلمين في كل مكان ومنهم صادق خان، وهو أول مسلم يرأس بلدية العاصمة البريطانية لندن، حيث دعا " لعدم إقامة استقبال رسمي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال زيارته المرتقبة التي سيحل بها ضيفا على المملكة المتحدة، بسبب قسوته" على حد وصفه".

رفضت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي في بيان عممه مكتبها في وقت سابق كل هذه الدعوات مؤكدة على " أن الرئيس الأمريكي لا يزال مدعوا لزيارة المملكة في العام الجاري، رغم اعتراضات شعبية واسعة في بريطانيا على زيارة ترامب المتوقعة
رئيس بلدية لندن الجديد صادق خان يدعو لعدم اقامة استقبال رسمي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب

وكرر صادق خان تنديده " بقرار ترامب الذي حظر منح تأشيرات الدخول للولايات المتحدة على رعايا 7 دول ذات غالبية إسلامية وهي اليمن، سوريا، العراق، ايران، الصومال، السودان وليبيا لمدة تصل إلى 90 يوما".

ووفقا لصادق خان " فإنه وبسبب هذه الظروف وهذا القرار المخزي (قرار الهجرة- المحرر) لا يوجد أي سبب لمد البساط الأحمر امام ترامب، وعلينا الا نستقبله بصدر رحب في بلادنا وباعتقادي يجب ان يلغي الزيارة".

ومن المتوقع ان يتباحث مجلس العموم البريطاني الاثنين بشأن زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للبلاد وسط معارضة من بعض نوابه الذين يوافقوا صادق خان الرأي بطريقة استقبال الضيف الذي على ما يبدو اصبح غير مرغوب به.

وسبق لأكثر من مليون شخص أن وقّعوا على عريضة نشرت على موقع مجلس العموم البريطاني على شبكة الانترنت تطالب بـ " استقبال ترامب بصفة رئيس الحكومة الامريكية لا بصفة الرئيس الأمريكي، ويجب الا يستقبل على مائدة العشاء التابعة للملكة اليزابث في قصر باكنغهام".