نائب يهودي في البرلمان الاوكراني يتقدم بمبادرة لنقل سفارة بلادها في إسرائيل إلى مدينة القدس

أسبوع ونيف، مرت على مطالبة السفير الإسرائيلي في واشنطن الرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب، بتنفيذ وعوده بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، وأقل من أسبوع على دعم أوكرانيا، مشروع قانون داخل مجلس الأمن ضد الإستيطان الإسرائيلي، جاءت مبادرةالكسندر فيلدمان النائب اليهودي في البرلمان الاوكراني، لرأب الصدع بين إسرائيل وبلاده.

الخارجية الأوكرانية، استدعت سفير إسرائيل المعتمد لديها الى جلسة توضيح، ردا على إلغاء زيارة رئيس وزراء أوكرانيا لإسرائيل وعلى استدعاء السفير الاوكراني في تل أبيب الى اجتماع توضيح في وزارة الخارجية الاسرائيلية.
الكسندر فيلدمان النائب اليهودي في البرلمان الاوكراني

النائب الكسندر فيلدمان، وهو من مدينة خاركوف، اعتاد على اعتمار القلنسوة اليهودية في البرلمان الاوكراني، كتب في صفحته على شبكة فيسبوك "أنا غاضب جدا من التصويت ضد إسرائيل في مجلس الأمن، و هذا أدى إلى الغاء زيارة رئيس وزراء أوكرانيا فلاديمير غرويسمان، التي كانت مقررة الى إسرائيل ".

وتابع فيلدمان: "أريد أن نفكر في المستقبل، ولذلك اعتقد أن علينا نحن الأوكرانيين، تصحيح هذا الوضع الذي تسبب بأزمة دبلوماسية غير مسبوقة بين البلدين. إن أفضل الطرق للقيام بذلك هي نقل السفارة الأوكرانية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس". وقال انه عند عودة البرلمان الأوكراني من عطلة رأس السنة الميلادية يعتزم التقدم بمشروع قانون لنقل سفارة أوكرانيا إلى القدس.