تونس: صدور الحكم في قضية انصار الشريعة بعد إعلان مقتل "ابوبكر الحكيم" قاتل البراهمي وبلعيد

شيء ما يطبخ في الكواليس بعد أن طال النظر في قضية خلية أنصار الشريعة الإرهابي، وصدر الحكم مؤخرا، بالسجن في حقهم وعلى رأسهم أبو بكر الحكيم، الذي قضت المحكمة بحبسه بعد أن أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية مقتلة في العاشر من ديسمبر 2016، و أكد البنتاغون رسميا معلومات حول مقتله خلال غارة على معاقل جهاديين في الرقة السورية.

وفي ديسمبر 2014 ، أبو بكر الحكيم، كان قد أعلن في شريط فيديو نشر على الانترنت انضمامه الى تنظيم الدولة الاسلامية، ومسؤوليته عن اغتيال بلعيد والبراهمي، بما قد يغلق ملف مقتلهما.

بلغ عدد المحكوم عليهم 16 تونسيا دينوا بالانتماء الى "الجناح الامني" للتنظيم الجهادي التونسي "أنصار الشريعة"

كما أصدر القطب القضائي في تونس حكما غيابيا بالسجن المؤبد على سيف الله بن حسين مؤسس تنظيم أنصار الشريعة، وعلى التونسي-الفرنسي ابو بكر الحكيم القيادي السابق في التنظيم، بتهمة "التآمر ضد أمن الدولة".

وحسب سفيان السليطي الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب (هيئة قضائية متخصصة في جرائم الارهاب) ان القطب "أصدر احكاما تراوحت بين السجن عامين والمؤبد" في هذه القضية.

وبلغ عدد المحكوم عليهم 16 تونسيا دينوا بالانتماء الى "الجناح الامني" للتنظيم الجهادي التونسي "أنصار الشريعة" الذي صنفته تونس وواشنطن في 2013 تنظيما "ارهابيا"، بحسب ما افاد مسؤول قضائي وكالة فرانس برس الأحد.