ملتقى الساحل للتعاون التونسي الليبي: فرصة لتفعيل التعاون الثنائي بين البلدين

الرؤية الإخبارية المصرية، عوض سلام:- ينعقد بمدينة المنستير أواخر جوان (يونيو) 2021ملتقى الساحل للتعاون التونسي الليبي بمشاركة عدد هام من كبار المستثمرين والفلاحيين والصناعيين والناشطين في مجالي التجارة والخدمات وكذلك رؤساء المجالس البلدية من منطقة الغرب الليبي وولايات الساحل التونسي الثلاثة ( سوسة والمنستير والمهدية ) .

ملتقى الساحل للتعاون التونسي الليبي: فرصة لتفعيل التعاون الثنائي بين البلدين

وسيعكف المشاركون خلال ثلاثة ايام على دراسة واقع وٱفاق دفع التعاون وتعزيز فرص الشراكة ونسج اتفاقيات تعاون ثنائي في مختلف القطاعات التنموية الواعدة بين تونس وليبيا.

ويستفيد هذا الملتقى من مناخ الأخوة والانفتاح والارادة القوية التي تحدو حكومتي تونس وليبيا لاسيما بعد اللقاء الهام الملتئم مؤخرا بطرابلس بإشراف رئيسي حكومتى البلدين هشام المشيشي وعبد الحميد دبيبة ..

ملتقى المنستير يشكل فرصة لتفعيل التعاون الثنائي وتلبية حاجة ماسة في كلا البلدين لتحقيق التكامل الاقتصادي استجابة للاحتياجات الاقتصادية والتنموية في مختلف القطاعات وذلك بفضل الأرضية المتاحة والَمناخ الايجابي المحفز على الاستثمار وتنشيط المبادلات التجارية في المرحلة الراهنة..

ويعتبر هذا الملتقى لبنة أخرى تنضاف الى مكتسبات الملتقيات المماثلة التي انعقدت بصفاقس وجربة.

وينتظر ان تنعقد منتديات وملتقيات إقتصادية تونسية ليبية أخرى في جهات واقاليم الشمال والوسط الغربي وتونس الكبرى وان تتحول إلى فضاء دائم ولقاء دوري للتعاون والتكامل الاقتصادي والعمل التنموي المشترك وفق أولويات واحتياجات البلدين .