الذكاء الإصطناعي سيقود المحطة الفضائية الروسية

#الرؤية_ الإخبارية_المصرية، دبي، الإمارات العربية المتحدة:-- قالت وكالة " تاس" للأنباء أن الذكاء الإصطناعي سيقود المحطة الفضائية الروسية، بحسب تصريح لمدير عام مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الروسية، دميتري روغوزين.

الذكاء الإصطناعي سيقود المحطة الفضائية الروسية

تصريح دميتري روغوزين كان خلال كلمة ألقاها في فعاليات "ماراثون المعرفة الجديدة" التي أقيمت يوم الخميس 2 سبتمبر2021 ، بمناسبة الاحتفال بيوم المعرفة 1 سبتمبر المصادف لبدء العام الدراسي الجديد في المدارس الروسية.

وكان تصريح روغوزين إجابة عن سؤال وجهه إليه تلاميذ المدارس حول الاختلافات الأساسية بين المحطة الفضائية الروسية الواعدة والمحطة الفضائية الدولية.

وأوضح دميتري روغوزين أن المحطة الروسية يجب أن تتزوّد بالذكاء الاصطناعي فائق المستوى، أما الروبوتات سيتم استخدامها خارج المحطة للحد من العمليات التي ينفذها رواد الفضاء أثناء خروجهم إلى الفضاء المكشوف، وكذلك لعدم تعريضهم لأخطار متعلقة بالعمل خارج المحطة.

وحسب روغوزين، فإن المحطة الفضائية الجديدة، إلى جانب قاطرة "زيوس" الفضائية النووية، ستشكلان نموذجا تجريبيا لمنظومات فضائية مستقبلية سيعتمدها الإنسان للقيام برحلات فضائية بعيدة المدى وطويلة الأمد إلى كواكب أخرى.

وكان مدير عام "روس كوسموس" قد أفاد في وقت سابق بأن روسيا ستبدأ بنشر محطتها الفضائية في مدار الأرض بعد 5 أو 6 أعوام.