"هوفرفونيك" … مزيج ساحر بين الروك والالكترو في مهرجان الحمامات

شبكة "الرؤية" الإخبارية المصرية:-- على ركح مهرجان الحمامات الدولي تَعانق القمر والعناصر البصرية في عرض المجموعة الموسيقية المعروفة على الصعيد العالمي "هوفرفونيك" مما شكل مشهدية ركحية آسرة وساحرة.

"هوفرفونيك" … مزيج ساحر بين الروك والالكترو
“Hoverphonic”… a charming mix between rock and electro

أضواء زرقاء تجلت في الأرجاء توازيها حركات متدفقة، بعض من سمات حضور المجموعة البلجيكية التي تجعل من المغنية "جايك آرنيت" محورها، يرافقها الموسيقيون الخمسة بأزيائهم السوداء المبهجة على غير عادة هذا اللون. 

بعد أداء أغاني أخاذة على غرار، "You love me to death" و"The Best day of our life"، اختار قائد المجموعة آلكس كاليي أن يتحدث إلى الجمهور عن آخر حضور للمجموعة في تونس عام 2019، والذي كان عرضا ناجحا في مسيرتهم.

يبدو أن هذا العرض الذي سبق جائحة كورونا علق بباله، حتى أنه اعتبرها ذكرى جميلة يحتفظ بها من زيارته إلى تونس. ومن ثم تواصل العرض بمقطوعة مخصصة لوالد الموسيقي الرئيسي للمجموعة الذي رحل عن هذا العالم. 

بعد 3 عقود من الوجود في مشهد الالكترو والروك، ما تزال "هوفرفونيك" تصدر ألبومات جديدة آخرها يحمل عنوان "Fake Is The New Dope"، قدمت منه معزوفة راقصة لموسيقي موهوب التقته المجموعة في إيطاليا ولم يكن يعلم أن المجموعة ستذكره في ألبومها.

اقرأ ايضأ:-

مزيج موسيقي ساحر ومجنون ارتسم على الركح وطغت عليه نغمات الروك والالكترو عبر معزوفات إيقاعية مثل "Amore Amore"، وهي من أكثر أعمال المجموعة استماعا على سبوتيفاي وربما يعود ذلك لكونها مرتبطة بإعلان عطر أحد الماركات الشهيرة.

في سياق العطور والرسائل الزاكية، احتفى الموسيقي الرائد آلكس كاليي بالياسمين التونسي في وقت مستقطع قبل مواصلة العزف والغناء.

ومع "Eden"، يتعاظم الصوت ويتخطى الزمان والمكان والجمهور، ليخلق هالة من السحر على إيقاع أغنية تعود بالزمن إلى 1998/ 2000 حيث كانت رائجة وتم استعمالها في الموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام الهوليودية.

تسري موسيقى الروك أكثر فأكثر، ويتخذ العرض منحى صوتيا جديد ينغمس بالجمهور في نشوة الرقص و تتواتر تفاصيل لافتة من أبرزها الديو المرتجل بين الموسيقي بيتر بيرزمان الذي ينطلق في أداء صوتي مذهل رفقة جايك آرنيت في "Badaboum" وأغنيتهم القديمة الشهيرة "Mad About You".

أجواء المجموعة المفعمة بالالكترو والمتأرجحة بين الكلاسيكي والحديث غمرت المسرح بأكمله ونثرت فيه طاقة وضوءا يمعن في الجاذبية وأمتعت الجمهور بلا حدود.

"الانتشاء ولا شيء غير الانتشاء"، هو شعار"هوفرفونيك" التي حرصت على امتاع معجبيهم منذ صعودها على الركح، إذ سافرت به في ثنايا أعمالها طيلة 30 سنة وكان الختام بأغنية مستوحاة من ساحل أمالفي الإيطالي.

وبعد عرض هوفرفونيك، يستقبل ركح مهرجان الحمامات الدولي الفنانة اللبنانية كارول سماحة في سهرة السبت 20 جويلية.