مهرجان طبرقة: نجاح لـ"إدارة الأزمات" بتعويض جمهور صابر الرباعي بأماني السويسي

تونس/متابعة وتصوير: عوض سلام/ وإن لم نكن من متابعي الدورة السابعة والخمسين لمهرجان طبرقة الدولي منذ انطلاقتها، الا أن كل ذي نظرة موضوعية كانت او سطحية شاهدة على جهود الهيئة المديرة وإصرارها على الحفاظ على المتنفس الترفيهي والاقتصادي والثقافي الأكبر للجهة كان ما كان، وتحت أية ظروف.

مدير الدورة السابعة والخمسين لمهرجان طبرقة الدولي، حسن العريضي، تم التصوير يوم 15 أغسطس 2019، بمسرح البحر بمدينة طبرقة
مصدر الصور: تصوير عوض سلام

من ظروف سياسية الى عوامل طبيعية كان الاختبار صعبا وضعهم في مواجهة أولى مع أنفسهم عندما رحل رئيس الجمهورية التونسية، محمد الباجي قائد السبسي، يوم 25 يوليو2019،  صبيحة الافتتاح ليلقي الحزن ظلاله على كامل ربوع البلاد حتى وإن انتهت ايام الحداد ؛ مما جعل الإقبال محتشما نوعا ما.

وما ان بدأت الأمور تسير في مجراها حتى أهلّ عيد الأضحى وانصراف الغالبية العظمى في الإعداد لاستقباله.

وجاء اليوم الموعود وهو حفل 13أغسطس، يوم عيد المرأة، والذي كانت إدارة مهرجان طبرقة تنتظر ان يكون يوما مشهودا في هذه الدورة.

وكان النجم العربي التونسي، صابر الرباعي على موعد مع أكثر من 5 آلاف من جمهوره، وبعد ساعة شاءت العوامل الطبيعية ان تتعرض مدينة طبرقة لموجة امطار حالت دون استكمال الحفل، بل ودون أن تستطيع إدارة المهرجان ان تعتذر من جمهورها.

ولم يسقط في ايدي إدارة الدورة السابعة والخمسين، لمهرجان طبرقة الدولي بل فتحت حفل الفنانة التونسية اماني السويسي مجانا للجمهور كتعبير عن اعتذارها عن أسباب، خارجة عن إرادتها، وتعويضا عن سهرة صابر الرباعي.

من ناحيتها كانت اماني السويسي في الموعد، وغنت كما لم تغن من قبل، وسط جمهور ناهز ٣آلاف متفرج اخذتهم مع الأصالة التونسية تارة وأخرى مع انغام الشرق.

 وقياسا لم يكن الجمهور الحاضر وتفاعلاته عاكسا ودليلا على اللون الموسيقي الذي أدته ببراعة أماني السويسي، حيث تجاوب بنفس القوة والحب مع كل ما أدته، ويمكننا القول أن ليس بجمال الصوت والأداء نجحت أماني السويسي في جذب الجمهور واقتلاع فرص قادمة في مهرجان طبرقة الدولي، بل وبذكاء فطري أهلها لأن تجد مكانا جديدا في قلوب جمهور صابر الرباعي، وأن تجدد مكانتها لدى جمهورها.

{vembed Y=OZnGh_GlO8w}