تونس: وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية تحيي ليالي باردو

تونس/ متابعات/ عود على بدء، ومثل كل عام تواصل وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية برنامجها الثقافي السياحي، بالإشتراك مع المعهد الوطني للتراث والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية، وتحت إشراف وزارة الشؤون الثقافيةـ، وتحيي الدورة الثالثة من "ليالي باردو".

وفي هذا الإطار تمت برمجة أربعة سهرات فنية بإمضاء عمالقة من الفن التونسي الأصيل، في الحديقة الأندلسية بمتحف باردو، بمساهمة مؤسسة التلفزة التونسية، إذاعة إ إف إم، وشركة جوكار.

المختلف هذا العام أن السهرات لن تكون أسبوعية مثل رمضان 2018 حيث امتدت على أربعة أسابيع بمعدل سهرة كل أسبوع، بينما ستكون هذا العام (رمضان 2019) من 12 إلى 19 ماي وفق البرنامج التالي: 12ماي 2019 مع الفنان لطفي بوشناق، 14 ماي مع الفنانين محرزية الطويل ونور الدين الباجي، 16 ماي بإمضاء الفنان محمد الجبالي، أما السهرة الرابعة والأخيرة ستكون مع الفنانين عدنان الشواشي وشكري عمر الحناشي.

هذه السهرات تأتي ضمن برنامج متكامل وضعته وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية يهدف إلى دعم وتنشيط السياحة الثقافية في تونس حيث دأبت تنظيم زيارات إلى الأماكن الأثرية في تونس بشكل منتظم على مدار العام يتوقف عند متحف باردو خلال شهر رمضان من كل عام من أجل إحياء هذا الفضاء واستثمار مكوناته.