تونس: افتتاح الدورة 57 لمهرجان العنب بقرمبالية

تونس/ قرمبالية/ متابعة: عوض سلام/ افتتحت الدورة السابعة والخمسين لمهرجان العنب بقرمبالية، إحدى مدن الوطن القبلي في تونس.

ويعد مهرجان العنب من أهم المهرجانات التونسية، خاصة أنه يعتمد على تقديم الفنانين التونسيين فقط، بينما تطمح إدارته إلى الدولية حسب تصريح، مدير هذه الدورة، ولمدة أربع سنوات مضت، عاطف بن عزيزة، لـ"الرؤية الإخبارية".

تونس: افتتاح الدورة 57 لمهرجان العنب بقرمبالية

وكان الافتتاح بإمضاء فرقة الوطن العربي الموسيقية بقيادة المايسترو عبد الرحمن العيادي والتي تتكون من نخبة العازفين في تونس، ومنهم منير الغضاب وجلول الجلاصي.

وأمن سهرة الافتتاح التي انتظمت يوم 9 أوت/ أغسطس الفنانان الكبيران عدنان الشواشي الذي كان صوت افتتاح السهرة، والشاذلي الحاجي الذي كان نجم الختام.

وقد حرصت الهيئة المدير على تقديم أصوات جديدة ضمن سهرة الافتتاح وخاصة من مدينة قرمبالية، مثل الفنانة الشابة آمال الغربي، إلى جانب الصوتين الصاعدين رحاب الصغير وأحمد عبيد.

وقد عبر الفنان عبد الرحمن العيادي خلال ندوة صحفية عقدت إثر انتهاء حفل الافتتاح عن سعادته واصفا إياها بأنها من أجمل الحفلات، مثنيا على الجمهور الذي غصت به القاعة وتفاعله مع الأغاني التي قدمها كافة الفنانين، منوها أنها تغني عن كبريات المهرجانات في تونس، في إشارة إلى مهرجان قرطاج الدولي الذي لم يتقدم بملف للمشاركة فيه هذا العام.

وقال الفنان الشاذلي الحاجي، إن سهرة الليلة أثبتت أن الفن الطربي الأصيل لازال له جمهوره وليس كما يدعي البعض أنه عفى عنه الزمن، مؤكدا أنهم كفنانين مصرين على ترسيخ الذوق الفني لدى الجماهير، إلى جانب الفنان عدنان الشواشي، الذي قال أنه انتبه إلى أنه لابد من استخدام وسائل الاتصال المتطورة من أجل ترسيخ الذوق الفني الرفيع لدى الناشئة.

وتستمر الدورة السابعة والخمسون من مهرجان العنب بقرمبالية على امتداد عشرة أيام ، ببرنامج حافل من الحفلات الغنائية تؤمنها نوال غشام ومنال عمارة ونور شيبة، وغيرهم من الأصوات المحبوبة لدى الجماهير، إضافة إلى العروض المسرحية مثل "موش موجود" لكريم الغربي، وفركة صابون – فركة 2- وعروض فنية متعددة.

{vembed Y=Co4VTP56mHE}