المنظمة الدولية للهجرة تطلق "سينما أرينا" في تونس، وهي مبادرة تفاعلية للسينما المتنقلة

شبكة "الرؤية" الإخبارية المصرية:-- تونس - تنظم المنظمة الدولية للهجرة مؤتمرا صحفيا يوم الجمعة 9 أغسطس2024 على الساعة العاشرة صباحا بمدينة الثقافة بتونس العاصمة بقاعة "صوفي غولي" إلطالق حملة "سينما أرينا" في تونس.

IOM Launches Cinema Arena in Tunisia, an Interactive Mobile Cinema Initiative
المنظمة الدولية للهجرة تطلق "سينما أرينا" في تونس، وهي مبادرة تفاعلية للسينما المتنقلة

ستنطلق الحملة التي تنظمها المنظمة الدولية للهجرة بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي اإليطالية، ألول مرة في تونس، من 13 أغسطس إلى 22 سبتمبر ،2024 وستنفذ الحملة بشراكة وثيقة مع وزارة الشباب والرياضة التونسية، وزارة الداخلية، وزارة الشؤون الثقافية ووزارة التشغيل والتكوين المهني.

تتألف هذه المبادرة من قافلة متنقلة ستجوب ست واليات في تونس وهي جندوبة، الكاف، سليانة، القصرين، القيروان وقفصة، وستتوقف في 36 بلدية.

اقرأ ايضأ:-

ستقوم الحملة بتشريك الشباب في حوار حول بدائل الهجرة غير النظامية من خالل عروض ثقافية وسينمائية وأفالم في الساحات العامة ومناقشات مع متخصصين وعروض لفنانين شبان.

منذ إطالقه في عام 2002 من قبل التعاونية اإليطالية التي تركز على القضايا االجتماعية والصحية، تناول برنامج CinemArena مخاطر الهجرة غير النظامية منذ عام 2018 من خالل شراكة مع المنظمة الدولية للهجرة.

على مدار السنوات السبع الماضية، جابت الحملة السنغال، كوت ديفوار، غينيا، غامبيا ونيجيريا، و تم خاللها تنظيم 674 فعالية توعوية وجمعت أكثر من 221,000 متفرج.

وتنشر الحملة المعلومات والرسائل من خالل أفالم توعية في مناطق الحضر العمراني والمناطق الريفية، إلى جانب العروض الترفيهية، المسرحية، الموسيقية، ورش العمل وحلقات النق اش، وتهدف إلى تشجيع المهاجرين المحتملين على اتخاذ قرار حر، فردي ومستنير.

كما تسعى القافلة إلى تشريك المجتمع المدني كعامل رئيسي للتغيير، ودعم الشركات الصغيرة والفنانين الشباب في تحقيق تطلعاتهم، وزيادة الوعي اإلعالمي للحصول على معلومات شاملة عن الهجرة والفرص االجتماعية واالقتصادية المتاحة.

قبل االنطالق الرسمي للقافلة، سيتم خالل المؤتمر الصحفي عرض األهداف العامة للمبادرة والتجارب السابقة في الخارج، باإلضافة إلى البرنامج التفصيلي للقافلة المتنقلة عبر مختلف البلديات، بما في ذلك العروض الثقافية والفنية المتنوعة وفعاليات ورش العمل التوعوية.