تونس: اختتام الدورة 19 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

تونس/ عوض سلام/ أسدلت الدورة 19 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون التي احتضنتها المدينة الثقافية بالعاصمة التونسية، بعد أن استمرت على مدار ثلاثة أيام، بحضور وزير الثقافة التونسية، محمد زين العابدين، والمدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية عبد الرحيم سليمان وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة بتونس.

وقد أفصحت هذه الدورة عن جوائزها ضمن حفل غنائي أحياه الفنان السوري الشاب عبود برمدا، الذي شارك في منوعة The Voice، وذلك ضمن الفقرة الأولى من الحفل حيث غنى موشح يمر عجبا، يا بهجة الروح، وعددا من المواويل التي أطربت الجماهير الغفيرة الحاضرة.

صورة من اختتام الدورة 19 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
عوض سلام، في 29 أبريل 2018

تلى ذلك إعلان الجوائز التي تصدرت خلاله تونس المشهد وحصدت كل من إذاعة الزيتونة، والإذاعة الثقافية، و الإذاعة الوطنية وإذاعة الشباب جوائز ضمن البرامج الرياضية والثقافية.

وفيما يخص البرامج التي تمحورت حول القضية الفلسطينية كانت من نصيب الإمارات ومصر.

كل التفاصيل حول جوائز الدورة 19 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون:

{vembed Y=WYJVQ4rfA1g}

أما الفقرة الفنية الثانية، فكانت بتوقيع الفنانة التونسية صوفية صادق التي شدت بأغانيها المعروفة لدي الجمهور: وبتحلي الليالي، مراسيلي، خدعونا، من الغربة ملينا، وأغنية يا ليل.

وتضمن برنامج الدورة الجديدة للمهرجان، عدة مسابقات توزعت بين مسابقات رئيسية مخصصة للبرامج والأخبار التي تشارك بها الهيئات الأعضاء في الإتحاد، وأخرى موازية مخصصة للبرامج والأخبار المنتجة من الشبكات التلفزيونية والإذاعات الخاصة غير الأعضاء، وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء والفضائيات الأجنبية الناطقة باللغة العربية.

واختار إتحاد إذاعات الدول العربية، ولأول مرة، إعتماد لجان تحكيم تضم خبراء مستقلين من الكفاءات الإعلامية العربية حرصا على إضفاء المصداقية والشفافية لدى تقييم الأعمال المرشحة ورصد الجوائز لها.