النجمة السورية لينا شاماميان تتلألأ على مسرح جربة

تونس/ جربة/ متابعات/ أضاءت النجمة السورية لينا شاماميان إحدى ليالي الدورة 41 لمهرجان جربة أوليس الدولي، آخذة جماهير مسرح جربة بصوت عذب رقيق، في رحلة فنية راقية غنوا فيها ورددوا أغانيها بكل أحاسيسهم.

سهرة لينا شاماميان، التي كانت السبت 4أوت 2018، حضر حوالي 2000 شخص سافرت بهم لينا إلى عالم سحري بأغانٍ تراثيّة شاميّة وقدود حلبيّة عانقت من خلالها الإبداع مع جمهور دغدغ ملكاته لديها بتفاعله مع صوتها العذب الشامي النقي.

النجمة السورية لينا شاماميان على مسرح جربة السبت 4 أغسطس 2018

عن العشق غنت أغنية "قصة عشق" وبروح سحرية حاملة وجع وطن أطربت جمهورها بأغنية "رسائل" وعلى الدبكة السورية غنت "على عين منيتي" أما مفاجئة السهرة فكانت بأغنية سورية تونسية كتبتها ولحنتها النجمة لتغنيها لأول مرة في تونس وعلى مسرح جربة خصيصا للجمهور التونسي وهي أغنية "أنا سورية" واختتمت سهرتها بمزيج راق من القدود الحلبية ثم أغنية "على موج البحر" بطلب من الجمهور.

تنوّعت الأغاني التي اختارتها لينا شماميان ما بين أغانيها وأغانٍ من التراث الشاميّ، والتي عرفها الجمهور منذ بداية مسيرتها الفنّيّة.

أغانٍ بلهجات متنوّعة ومن مناطق عديدة، غنّت بالعربيّة وكذلك أغاني باللغة الأرمينية تفاعل الجمهور بشكل كبير معها.

وقالت لينا شاماميان في الندوة الصحفية التي تلت السهرة أنها "ستظل وفية للأغنية الصعبة والملتزمة لأنها تعبر عنها وتعبر عن قيمها الفنية التي ترفض أن تغيرها رغم كل العروض المغرية التي تقدمت لها من طرف شركات الإنتاج".

وقد أطلقت إسم "سهرة الياسمين والهواء" على السهرة التي احيتها السبت 4 أغسطس 2018، لأن الياسمين حسب قولها يجمع بين دمشق وتونس فتونس بلد المشموم ودمشق عاصمة الياسمين.

وقالت الفنانة لينا شاماميان أن أحد أهم رسائلها الفنية هي بناء الجسور الثقافية لذلك هي تحب المزج بين الثقافات واللهجات في اختيارها لأغانيها.

وأضافت أن أحد أهم رسائلها اليوم هو حملها لمعاناة المرضى وأنها في شهر أكتوبر ستغني في حفل بلندن بمناسبة أكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي.

وعن جديدها الفني قالت إنها بصدد تحضير بعض الأغاني السينغل ستقدمها لجمهورها قريبا.