CNN :محمد صلاح سيعتزل بعد إجباره على مقابلة رئيس الشيشان

تحدثت شبكة CNNعن تفكير نجم ليفربول الانجليزي، نجم المنتخب المصري، محمد صلاح في اعتزال اللعب دولياً بعد كاس العالم 2018 في روسبو، لاستغلاله سياسياً بإجباره على مقابلة رئيس الشيشان، قديروف.

 لكن مدير منتخب مصر، ايهاب لهيطة علق على ما ذكرته شبكةcnn، وقال في تصريحات صحفية من روسيا: "صلاح لم يتحدث معنا في مسألة الاعتزال ولا اعتقد ان لديه نية لذلك، ومنتخب مصر ليس طرفا في الازمة من الاساس".

الاتحاد الدولي لكرة القدم هو من يسأل على فكرة الاستغلال السياسي لصلاح، لان لدينا تعليمات بعدم الحديث عن السياسة او الدين او العنصرية

أضاف: "الاتحاد الدولي لكرة القدم هو من يسأل على فكرة الاستغلال السياسي لصلاح، لان لدينا تعليمات بعدم الحديث عن السياسة او الدين او العنصرية".

وتابع: "إذا كانت هناك ازمة سياسية في مدينة جروزني، فلماذا وضعها الفيفا ضمن المدن القادرة على استضافة المنتخبات المشاركة في كأس العالم؟!".

 وقالت صحيفة"thisisanfield" المنتمية لنادي ليفربول، نقلاً عن شبكة"CNN" الإخبارية الامريكية وصحيفة الاندبندنت" الإنجليزية، أن رمضان قديروف رئيس الشيشان منح المواطنة الفخرية للنجم المصري محمد صلاح في الوقت الذى يمتلك فيه زعيم الشيشان سجلاً سيئاً في مجال حقوق الإنسان، كما يواجه اتهامات بقمع معارضيه السياسيين والتمييز ضد النساء، واضطهاد الاقليات الجنسية.

وأضافت الصحيفة، أن رئيس الشيشان محل انتقادات واسعة من جانب الدول الغربية، بعدما شن اعتقالات ضد المثليين طالت العشرات في العام الماضي، مشيرة إلى أن رمضان قاديروف قرر الاستعانة بالنجم المصري محمد صلاح الذي يتمتع بشعبية واسعة في الشيشان من أجل تدعيم صورته أمام الجميع.