خطوات إعلان وفاة الملكة إليزابيث الثانية حتى مراسم التشييع

هناك مجموعة من الأشياء ستحدث عندما يأتي يوم وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، صاحبة أطول فترة على عرش البلاد.

أول من يعلم بوفاة الملكة هو "السير كريستوفر جيدت"، السكرتير الخاص بها، ثم رئيس الوزراء، وعندما يحدث ذلك الموظفون الحكوميون سوف يذيعون الخبر باستخدام خطوطٍ آمنة قائلين: “سقط جسر لندن”.

تقارير سابقة، كانت تقول أن الخبر لن يُذاع قبل الثامنة صباحاً إن توفت الملكة خلال الليل، لكن الآن، الخبر سوف تتم إذاعته فوراً، وفي كلتا الحالتين، مراسلون يرتدون ملابس ملائمة للحدث سوف يذيعون الخبر.

الملكة إليزابيث الثانية

توم سايكس، الصحفي بموقعThe Daily Beast الأميركي يقول: “كل كبار المذيعين بشبكة بي بي سي يجب أن تكون لديهم بذلة داكنة وربطة عنق سوداء ليكونوا على أهبة الاستعداد للإعلان عن وفاة أي عضو بارز من العائلة المالكة”.

نص خبر وفاة الملكة إليزابيث الثانية، سيتم إرساله إلى نقابة الصحفيين، وسوف يظهر نفس النص على موقع القصر الإلكتروني، الذي صحيفة الغارديان قالت إنَّه سوف يتحول إلى صفحةٍ واحدة داكنة اللون.

في الأيام التي سوف تتلو وفاتها وقبل جنازتها، نعش الملكة سوف يتم عرضه ليقوم الناس بزيارته، و تقارير موقعBusiness Insider الأميركي، تقول: نعشها سوف يكون في قاعة قصر وستمنستر، حيث مراسم قصيرة تُقام هناك عند وصول النعش، وبعدها الناس سيتمكنون من الاصطفاف وتقديم التعازي.

الملكة إليزابيث الثانية تُحب كلاب الكورجي الويلزية بشكل كبير جداً، لذا من المنطقي أن تُدعى كلابها للمساعدة في الاحتفاء بحياتها.

الصحيفة تقول: مثلما كان سيزر، وهو كلبٌ من فصيلة فوكس ترير، يقود جنازة الملك إدوارد السابع، بالمثل قد كلاب الملكة الكورجي الويلزية تحضر جنازتها.