حقيقة برندق التونسي وفتيات المواعدة والتعايش التي تنظمها قناة "Match"

شبكة الرؤية الاخبارية المصرية: أثار برنامج تعارف تونسي بين شاب و 30 فتاة ،تم عرضه على منصة اليوتيوب، غضب التونسيين على مواقع التواصل الاجتماعي .

الشاب الذي أطلق على نفسه اسم "برندق19" تم اختياره من جانب قناة "Match"

و تتمثل فكرة البرنامج لتطبيق التعارف الالكتروني المشهور ''Tinder'' حيث يقوم خلاله شاب تونسي بإختيار فتاة من بين 30 فتاة ويشرع في الحديث مع كل واحدة منهنّ ليخلُص إلى اختيارها أو رفضها.

و ظهر في مقطع الفيديو، شاب تونسي يدعى ''Branda9'' صحبة 30 فتاة و هو يقوم بسؤالهن حول سنهم و عملهم أو مجال دراستهم و الدردشة معهن و من ثم اختيار فتاة .

حقيقة برندق19 التونسي

الشاب الذي أطلق على نفسه اسم "برندق19" تم اختياره من جانب قناة "Match"، وهي قناة على اليوتيوب تم انشائها في 27 فبراير2024، تقوم بتصوير شخصيات مشهورة من الفنانين والفنانات تتحدث عن فكرة المواعدة والمساكنة بين الطرفين، على أن تقوم بنشر عدد 2 فيديو في الأسبوع، ونشرت الى حد هذه اللحظة 5حلقات.

حلقة المدعو "برندق19" تمت إذاعتها قبل 3 أيام، وجاءت تحت عنوان تجربة "Tinder"وهو تطبيق للتعارف، لا ودود لمعلومات حول أحقية قناة "Match" في استخدام اسم التطبيق، أو العلاقة بينهما، إلا أن الحلقة تم اعدادها بمغالطة الفتيات اللاتي اشتركن فيها.

فقد تم اعلام الفتيان بأن الاختيار بينهن لأجل المشاركة في مسابقة، سيقع الكشف عنها بعد الاختيار، حتى وقعت إذاعة الحلقة التي اثارت ضجة، حيث اتضح أن المضمون هو "المواعدة" مع الشاب "برندق19".

و ترواحت ردود الفعل بين الاستياء والإدانة والتحسّر، وتصل إلى حتى التلويح بالتتبّع الجزائي حيث اعتبر العديد ، أنه تم تقديم المرأة في صورة مشينة و مهينة و مقرفة.