اتفاقيات شراكة عربية وافريقية ودولية وتتويجات وجوائز في خمسينية المركز الوطني للجلود والأحذية

تونس/ مواكبة وتصوير: عوض سلام/ توجت احتفالات الذكرى الخمسين لإنشاء المركز الوطني للجلود والأحذية في تونس بتوقيع عدة اتفاقيات شراكة عربية وأفريقية ودولية، تكريم عدد من المديرين العامين السابقين للمركز تثمينا لجهودهم واعترافا بالخدمات الجليلة التي قدموها لفائدة هذا القطاع.

وقد تضمن الموكب الذي كان تحت إشراف وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، سليم الفرياني توقيع على 6 اتفاقيات بين المركز ونظرائه من بلدان عربية وافريقية أوروبية على غرار إيطاليا وألمانيا والنيجر وفلسطين للنهوض بقطاع الجلود والأحذية.

هذه الاتفاقيات تم توقيعها بحضور السيد سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والسيد نبيل بن بشير المدير العام للمركز وثلة من إطارات الوزارة وممثلين عن الهياكل المهنية للقطاع والمديرين العامين السابقين للمركز.

وأكد السيد سليم الفرياني خلال هذه المناسبة، أن المركز يساهم في الإحاطة بالمهنيين وأصحاب المؤسسات الناشطة في قطاع الجلود والأحذية مشيرا أن القطاع يضم حوالي 300 مؤسسة تشغل حوالي 40 ألف موطن شغل وهو قطاع واعد يعتمد على الابداع والابتكار والتجديد.

كما تم عرض نتائج الدراسة الاستراتيجية للقطاع مع عرض لنجاحات الباعثين الشبان في المجال.

وقد قام الوزير بتكريم عدد من المديرين العامين السابقين للمركز تثمينا لجهودهم واعترافا بالخدمات الجليلة التي قدموها لفائدة هذا القطاع.

وعلى هامش هذه الاحتفالية، سلم السيد سليم الفرياني جوائز الدورة 29 للمسابقة الأور ومتوسطية " الكعب الكريستالي "ابداعات 2019 " التي ينظمها المركز بالتعاون مع الجامعة الوطنية للجلود والأحذية, حيث آلت الجائزة الأولى المتمثلة في زيارة لثلاثة معارض في إيطاليا للآنسة بسمة كريب من المركز القطاعي للتكوين في الجلود والأحذية بتازركة من ولاية نابل .

وتحصلت على الجائزة الثانية المهداة من المركز والمتمثلة في مبلغ بقيمة 5 آلاف دينار مع تربص لمدة أسبوع في فضاء الموضة بالمركز للآنسة آمنة درويش من المركز القطاعي للتكوين في تقنيات الجلد بمقرين من ولاية بن عروس.

في حين تحصلت على الجائزة الثالثة الآنسة عايدة راجح من المركز القطاعي للتكوين في تقنيات الجلد بمقرين والتي ستشارك لمدة سنة في مجلة مختصة في الموضة.

{vembed Y=PMZxmk-aW2A}