كونراد الالمانية والمعهد التونسي للدراسات الإستراتيجية يبحثان سبل تطوير قطاع السياحة في تونس

تونس/ المنستير/ متابعات/ عقدت منظمة كونراد الالمانية بالإشتراك مع المعهد التونسي للدراسات الإستراتيجية ندوة عنوان "الحوار الوطني حول السياحة" طرحت خلاله العديد من المشاكل التي تعيق تطور القطاع السياحي بالبلاد التونسية.

وقام مدير المعهد التونسي لدراسات الإستراتيجية، ناجي جلول بتوضيح جميع الاشكاليات في كامل القطاعات المرتبطة بتحسين السياحة في تونس.

ففي قطاع الصناعات التقليدية الذي هو اول صورة لجذب السائح قال جلول أن هناك تراجع في الانتاج المحلي والجودة والتسويق الاعلامي منعدم.

وحول قطاع النقل السياحي أوضح جلول أنه في ازمة لانعدام توفير حافلات سياحية كافية ولم يقع تطوير وسائل لنقل السائح برفاهية.

أما حول الأمن فقد قال:"هناك نقص في توفير الامن و النزل السياحية بكامل البلاد اصبحت تقليدية و بعيدة عن التطورات الحديثة.

كما أعلن رئيس منظمة كونراد اديناور الالمانيهITES السيد Holger Dix عن الشراكة الذي تمت بين منظمة كونراد الالمانيهITES و المعهد الاستراتيجي، ودعا إلى التفاؤل والعمل الجماعي بين كافة وزارات الدولة من أجل تنمية و تطور القطاع السياحي.

وتحدثن لناطقة الرسميه باسم وزارة السياحة عن انجازات مابعد الثورة من مشاريع تكوينية للعاملين في القطاع السياحي و تطوير كفاءاتهم مع المزيد من احداث مخططات جديدة لانقاذ السياحة بتونس.