تونس.. دورة 2024 من مهرجان :"تسدروس" الأيام الرومانية بالجم

شبكة "الرؤية" الإخبارية المصرية -  تونس:- انتظمت دورة 2024 من  مهرجان :"تسدروس" الأيام الرومانية بالجم، في دورته  السابعة يومي 27،28 مايو 2024 بالمسرح الروماني بالجم.

تنظم المهرجان جمعية نحن نحب الجم بالتعاون مع المندوبية الجهوية للثقافة والمحافظة على التراث بمدينة المهدية والمندوبية الجهوية للسياحة بالمهدية

وتنظم المهرجان جمعية نحن نحب الجم بالتعاون مع المندوبية الجهوية للثقافة والمحافظة على التراث بمدينة المهدية والمندوبية الجهوية للسياحة بالمهدية وعدد من الشركاء والمدعمين وشباب متطوع من مدينة الجم .

مهرجان "تسدروس - الأيام الرومانية في الجم" هو حدث مثير يحتفل بالتاريخ الغني لروما القديمة وثقافتها في تونس، بحسب رضا حفيظ مدير المهرجان..

ويضيف مدير مهرجان :"تسدروس" الأيام الرومانية بالجم "هذا العام ،الدورة السابعة للمهرجان، وبدأ البرنامج في الساعة العاشرة صباحًا من أمام بلدية الجم. وتم عرض بعض الأنشطة الموجّهة للأطفال وورش الحرف اليدوية والتي تروج للتقاليد الرومانية وصناعاتهم التقليدية. ومعارض وورشات عمل وفضاءات للترويج للسياحة في ولاية المهدية كوجهة سياحية.

يوفر هذا المهرجان فرصة فريدة للزوار لتجربة سحر روما القديمة والتعرف على تراثها الرائع.

يقدم المهرجان مجموعة واسعة من الأحداث والأنشطة ، بما في ذلك معارك المصارعين ، وسباقات العربات ، وإعادة تمثيل التاريخ.

يقام المهرجان في الجم ، تونس ، التي كانت مستعمرة رومانية في السابق، والمهرجان هو وسيلة لإحياء ذكرى تاريخ روما وتأثيرها على المجتمع الحديث.

يقدم المهرجان مجموعة من الأحداث والأنشطة ، بما في ذلك معارك المصارع ، وسباقات العربات ، وإعادة تمثيل التاريخ.