فنانات نزعن الحجاب من أجل الفن

فنانات نزعن الحجاب من أجل الفن

كارمن سليمان

خلال ظهور في برنامج المسابقات الغنائي أراب آيدول، كان بدون حجاب، لذلك لم يبالي أحد كثيرًا بهذا الأمر، ولكن بعد فوزها بفترة تناولت بعد المواقع الإلكترونية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي صور لها بصحبة أسرتها وظهرت فيها وهي ترتدي الحجاب، مما أثار غضب الجمهور المتابعين لها والغير متابعين، منتقدين إياها باستغنائها عن الحجاب من أجل الغناء والفن، ولكنها لم ترد بشكل مباشر.

هيفاء وهبي

الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي كانت ترتدي الحجاب قبل الشهرة، حيث كانت تعمل أنداك في محل ذهب ومجوهرات في لبنان، ومن ثم تركته وعملت كعارضة أزياء وهنا قررت أن تتخلي عن الحجاب.

ياسمينا علواني

شاركت المطربة ياسمين علواني في مسابقة الغناء الشهيرة عرب جوت تالنت، وسمع صوتها الكثير حول العالم العربي، وبدأت تصعد سُلم النجومية وساندها محبيها، وإعتاد الجمهور أن يراها بدون حجاب.

غنوة

الفنانة أنغام لديها شقيقة تغني أيضًا تدعي غنوة، ولكنها لم تستطع أن تحقق من الشهرة والنجومية ما حققته شقيقتها، وكانت من بين الفنانات اللاتي خلعن الحجاب من أجل مواصلة العمل في الفن، ويذكر أنها توقفت عن الغناء.

 سارة الدرزاوي

الممثلة الصاعدة سارة الدرزاوي نجمة مسرح مصر، كانت ترتدي الحجاب قبل دخولها الوسط الفني، وبالفعل تعرضت إلى الكثير من الانتقادات بسبب أنها فضلت خلع الحجاب ضريبة للحصول على الشهرة.

إيمان العاصي

الفنانة إيمان العاصي كانت ترتدي الحجاب قبل دخولها الوسط الفني، وظلت به فترة خلال التمثيل ولكنه استغنت عنه، وتحدثت حول ذلك الأمر في ظهور إعلامي.

سوسن بدر

كانت الفنانة سوسن بدري من بين الفنانات اللاتي ارتدين الحجاب خلال لحظات اكتشاف أعقبت أحداث زلزال 92، ولكنها استغنت عنه؛ ومبررة ذلك بأنها لم تستطع أن تملك القدرة على المواظبة.

غادة عادل

 عام 2003 أعلنت الفنانة غادة عادل ارتدائها الحجاب وجاء ذلك تزامنًا مع ارتداء زوجة أحمد السقا للحجاب أيضًا، ولكنها عادت مرة أخري للفن واستغنت عنه وأصبحت كما هي الآن.

دينا

بعد الواقعة الحادة التي شبت بين الراقصة دينا وزوجها السابق حسام أبو الفتوح، قررت أن ترتدي الحجاب أنداك، ولكن بعد فترة استغنت عنه.

عبير صبري

الفنانة عبير صبري خلعت الحجاب، وبررت ذلك بأنه قد أعاق مسيرتها الفنية.

نورهان

الفنانة نورهان شاركت مع الراحل نور الشريف، ثم اختفت من الساحة الفنية وأعلنت ارتدائها الحجاب، ولكن فاجأت الجمهور بعودتها إلى التمثيل مرة أخري بدون حجاب.

موناليزا

بعدما ارتدت الفنانة موناليزا الحجاب لمدة عشرة أعوام واعتزلت الفن، عادت مرة أخري للتمثيل واستغنت عنه.

نجوى إبراهيم

ارتدت المذيعة الشهيرة نجوى إبراهيم الحجاب بعد زيجتها الثالثة من أحد رجال الأعمال السعوديين، ولكنها خلعته مرة أخري وعادت إلى حياتها الأولي.

شاهيناز

المطربة شاهيناز قررت الاستغناء عن الحجاب بعدما أعلنت ارتدائه، وبررت ذلك قائلة بأنه لا يتناسب مع عملها كمطربة.