هوا تشي بينغ، أول طالبة افتراضية بالصين تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي

 الرؤية الإخبارية المصرية:- دبي، الإمارات العربية المتحدة:- عندما ينجح الحاسب الآلي في إقناع عدد كاف من البشر للاعتقاد بأنه ليس آلة ولكنه إنسان، فإنه يقال حينها إن ذكاء الحاسب قد "اجتاز" الاختبار، وفي نفس السياق يأتي إعلان هوا تشي بينغ، أنها ستدرس في قسم علوم وتكنولوجيا الحاسب الآلي في جامعة تسينغهوا.

هوا تشي بينغ، أول طالبة افتراضية بالصين تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي

جاء ذلك من خلال في أول تدوينة لها على موقع "ويبو" الصيني للتواصل الاجتماعي في يوم 3 يونيو 2021 ، وبذلك ستكون هوا تشي بينغ أول طالبة افتراضية بالصين تعمل بنظام ذكاء اصطناعي واسع النطاق طورته البلاد محليا.

وقالت هوا في أول تدوينة مرئية لها على موقع ويبو: "أنا أعشق الأدب والفنون منذ ولادتي".

وفي التدوينة المرئية، كان شكل هوا تشي بينغ وصوتها والموسيقى الخلفية وكذلك رسوماتها، كانت جميعها قد تم تطويرها على نظام نمذجة قياسي للذكاء الاصطناعي يحمل اسم "ووداو 2.0".

وأميط اللثام عن "ووداو 2.0" في مؤتمر أكاديمية بكين للذكاء الاصطناعي لعام 2021 في الأول من يونيو 2021 ، بحسب صحيفة "الشعب" الصينية".

وبحسب تانغ جيه، نائب مدير الأكاديمية المذكورة والبروفيسور بقسم علوم وتكنولوجيا الحاسب الآلي في جامعة تسينغهوا، فإن نظام "ووداو 2.0" يستخدم 1.75 تريليون معامل لمحاكاة خطاب المحادثة وكتابة القصائد والتعرف على الصور، وهو ما يحطم الرقم القياسي السابق البالغ 1.6 تريليون معامل الذي حققته "جوجل سويتش ترانسفورمر".

وقال تانغ في المؤتمر "إن ووداو 2.0 هو أول نموذج بمقياس تريليون في الصين كما أنه الأكبر في العالم".

وأوضح تانغ أن "ووداو 2.0" حقق نتائج رائعة في تسع مهام معيارية في مجال نموذج ما قبل التدريب، وكاد أن يجتاز اختبار "تورينغ" في كتابة الشعر والمقاطع وملخصات النصوص والإجابة على الأسئلة والرسم.