موعد إطلاق رحلة الكبسولة "دراجون" إلى محطة الفضاء الدولية

#الرؤية_الإخبارية_المصرية، أعلنت وكالة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، أنها ستطلق رحلة الكبسولة "دراجون" إلى محطة الفضاء الدولية يوم الأربعاء 10 نوفمبر2021 ، على أقل تقدير.

موعد إطلاق رحلة الكبسولة "دراجون" إلى محطة الفضاء الدولية

وأوضحت الوكالة أن طاقم أربعة رواد فضاء سيعودون إلى الأرض، وأن أقرب موعد لإطلاق رحلة رائد الفضاء ،ماتياس ماورر؛ برفقة زملائه الثلاثة من ناسا، توماس مارشبورن، راجا شاري، كايلا بارون، سيكون الأربعاء 10 نوفمبر2021 ، الساعة التاسعة مساءً وثلاث دقائق بالتوقيت المحلي .

ومن المتوقع أن يصلوا إلى محطة الفضاء الدولية يوم الجمعة،11 نوفمبر2021 ، الساعة الواحدة وعشر دقائق صباحاً بالتوقيت المحلي.

وكان الموعد الأصلي للرحلة في آخر عطلة أسبوعية من أكتوبر 2021 ، قد تأجّل عدة مرات، مرة بسبب الطقس السيئ، وأخرى بسبب "مشكلة طبية صغيرة" لأحد أفراد الطاقم.

وفي حال إطلاق الرحلة، سيكون ماورر أول رائد فضاء ألماني يعاود الذهاب إلى الفضاء منذ ثلاثة أعوام، والألماني الثاني عشر في تاريخ الرحلات إلى الفضاء، والألماني الرابع الذي يقيم في محطة الفضاء الدولية وأول ألماني يتوجّه إلى الفضاء، برفقة طاقم دراجون.

يكبسولة دراجون طوّرتها شركة سبيس إكس الخاصة المملوكة لرجل الأعمال إيلون ماسك.

وسيجري رواد الفضاء تجارب على ارتفاع نحو 400 كيلو متر على مدى ستة أشهر - إضافة إلى إكمال مهمة ميدانية، وكان آخر رائد ألماني سافر إلى الفضاء هو ألكسندر جيرست، في عام 2018.