كيف يعمل الذكاء الاصطناعي على تطوير الويب؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة، فيزيون مصر للأخبار:- كان متصفح الويب الرسومي (Mosaic) بمثابة ثورة في الطريقة التي يختبر بها الجمهور محتوى الموقع، ومنذ ذلك الحين، عمل مطورو الويب في جميع أنحاء العالم بشكل مستمر لتأسيس وتحسين ما تعنيه تجربة المستخدم القوية عبر الإنترنت.

قائمة بمزايا الذكاء الاصطناعي الموجودة  بشكل شائع في المواقع الجيدة
Photo source: - Compilation of news visibility from Google

ويفضل المستخدم البحث عن تطبيقات ويب آمنة وقابلة للتطوير ومليئة بالمميزات، وتتزايد باستمرار رغبة المستخدمين في الحصول على تجربة محسنة إلى جانب المحتوى المخصص.

ويمكن للذكاء الاصطناعي (AI) أن يلبي جميع الاحتياجات، حيث يمكنه تحويل تطوير الويب عن طريق أتمتة المهام المتعلقة بالمطورين.

حوالي 38 في المئة من الزائرين يتركون موقع الويب إذا كان المحتوى أو التخطيط غير جذاب، ويقرر أكثر من 75 في المئة من العملاء مدى مصداقية النشاط التجاري بناءً على تصميم موقع الويب الخاص به.

ويستغرق المستخدمون 0.5 ثانية فقط لتكوين رأي حول موقع الويب، حيث إن تصميم مواقع الويب يهم الزائرين أكثر مما نعتقد.

لذا، من الضروري أن تشارك التكنولوجيا في عالم تطوير الويب، وباستخدام الذكاء الاصطناعي تعمل هذه الصناعات على تحسين تجربة المستخدم مع روبوتات المحادثة وتصميم الويب وإستراتيجية التسويق وما إلى ذلك.

ومن خلال تضمين الذكاء الاصطناعي لتطوير موقع، يقرر النظام اللون والموضوع والأسلوب بنفسه، ويبني (AI) موقعًا يُرتب ويُصمم وفقًا لاحتياجات تجربة المستخدم.

وفيما يلي قائمة بمزايا الذكاء الاصطناعي الموجودة بشكل شائع في المواقع الجيدة:

تجربة المستخدم:

يجب أن يكون الموقع سهل الاستخدام، بحيث يجب على الشخص الذي يزوره العثور على المنتجات أو المحتوى ذي الصلة في غضون ثوانٍ من دخوله إلى الويب.

وبدأت العديد من تطبيقات الويب – التي تركز على العملاء – بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي من أجل تحسين تجربة العميل.

المحتوى المخصص:

يحلل الذكاء الاصطناعي البيانات، ويولد فكرة للقضاء على مخالفات هندسة الويب.

ويمكن للذكاء الاصطناعي أيضًا اقتراح مقاطع الفيديو والموسيقى ومحتويات أخرى ذات صلة – للمستخدمين بناءً على سلوكياتهم السابقة.

المساعد الافتراضي والبحث الصوتي:

يقوم المساعدون الظاهريون بتبسيط أعمال تطوير الويب المتعلقة بالتخطيطات وتصميم القوالب وإنشاء محتوى مخصص، وتوفر بعض مواقع الويب ميزة AI-chatbot التي تهتم باستفسارات العملاء.