شخصيات بتقنية (CGI)بديلة للمشاهير ونجوم المجتمع

فيزيون مصر للأخبار:- ميكيلا سوزا، إحدى الشخصيات الافتراضية تم تصميمها باستخدام الذكاء الاصطناعي، وهي إحدى إنتاجات شركة "برود" (Brud) التكنولوجية في لوس أنجلوس، وقامت ببرمجتها بشكل يحاكي مستوى وعي الإنسان الطبيعي.

 ميكيلا سوز هي اختبار لقوة المشاهير في وسائل التواصل الاجتماعي، وتتحدى أحدث الاتجاهات في مجال التسويق الرقمي.
Photo source: - Compilation of news visibility from Google

وقع الاختيار على ميكيلا، عمرها19 عاما، ضمن الشخصيات الأكثر تأثيرا على الإنترنت، وفقا لمجلة "تايم" (TIME).

اقتحمت ميكيلا عالم الموضة والأزياء كبديل لعاراضات الأزياء الشهيرات كما دخلت مجال الإعلانات، إلى جانب أنها تمارس هوايتها في الغناء، حيث أصدرت أكثر من 10 أغاني، منذ ظهورها في 2016.

وتحظى ميكيلا بمتابعة 2.8 مليون مستخدم على إنستغرام، وأكثر من 1.1 مليون متابع على فيسبوك، وما يقرب من 249 ألف مشترك في قناتها الرسمية على يوتيوب، كما أعلنت مؤخرا عن انضمامها لتطبيق سناب شات.

وأعلنت الشركة المالكة لميكيلا في ديسمبر2018، عن جمع استثمارات بقيمة 6 ملايين دولار ضمن جولتها الاستثمارية الأولى، وذلك بسبب النجاح الكبير، الذي حققته خلال عامين فقط على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتراهن شركة برود على إمكانية تحويل مجموعة كبيرة من شخصيات الوسائط الاجتماعية المستندة إلى تقنية الـ"سي جي آي" (CGI)، وهي تقنية إنشاء مجموعة من شخصيات الأبطال في "قصص مارفل" (Marvel Comics)، وتحويل جزء آخر من الشخصيات الحقيقية مثل عائلة "كارداشيان" (Kardashian) إلى شخصيات مجلات هزلية، بحيث يمكنها أن تتطور مع الزمن دون أن تتقدم في العمر، ويمكن إدارة قنواتهم.

ويستخدم المصطلح سي جي آي عادة للإشارة إلى الرسوميات الحاسوبية ثلاثية الأبعاد المستخدمة لصنع المشاهد أو التأثيرات الخاصة بالأفلام والتلفزيون.

وتريد برود إنشاء مجموعة من الشخصيات، بعضها موجود على منصات وسائط اجتماعية مختلفة، مع العديد من خطوط القصة المتشابكة في سياق عالم مارفل نفسه.

ويعتقد المستثمرون أن وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تتحول إلى وسيلة لخلق شخصيات تتمتع بجميع أنواع التأثير والتاريخ الشخصي، كما فعلت الكتب المصورة.