إسرائيل تتسلم أول صور من أوفيك 16

الرؤية الإخبارية المصرية:- قال رئيس قسم الفضاء في وزارة الامن الإسرائيلية، أمنون هراري،"هذا هو أهم حدث منذ إطلاق القمر الإصطناعي أوفيك 16، وذلك تعليقا على وصول أول صورة تم إلتقاطها بعد تفعيل كافة الأنظمة الرئيسية وتشغيل الكاميرا.

أطلقت وزارة الجيش الإسرائيلية قمرا اصطناعيا لأغراض الرصد من الفضاء الخارجي يحمل اسم "اوفيك 16" (أفق 16).
Source de l'image: - i24news

وتابع يقول: الصور التي تلقيناها ذات جودة ممتازة، من الآن فصاعدا سنستمر في عملية منظمة لنقل القمر الإصطناعي إلى العمليات، بعد ذلك، لديه سنوات عديدة في جلب معلومات استخبارية نوعية إلى مؤسسة الأمن".

وأطلقت وزارة الجيش الإسرائيلية بالتعاون مع شعبة الصناعات الجوية، قمرا اصطناعيا لأغراض الرصد من الفضاء الخارجي يحمل اسم "اوفيك 16" (أفق 16).

وقال الناطق باسم وزارة الامن الإسرائيلية ان القمر تم إطلاقه الى الفضاء الخارجي على متن صاروخ من صناعة إسرائيلية "شفيط" (مذنّب) من قاعدة جوية في وسط البلاد.

وجاء ان القمر الاصطناعي "اوفيك 16" هو قمر للرصد الالكترو-بصري ويتمتع بقدرات فائقة، وانه نتاج صناعة عدة شركات اسرائيلية تعمل في مجال الانتاج الحربي والتكنولوجي المتطور.

ويخضع القمر الاصطناعي في مراحل دورانه الاولى حول الأرض، لسلسلة من الاختبارات الخاصة بمزايا تصميمه للتحقق من سلامته ودقة أدائه.

وذكرت قناة كان نقلا عن مصادر في وزارة الجيش، قولها: إن "القمر الجديد يمنح إسرائيل قدرات استخباراتية لا تملكها إلا الدول العظمى في العالم ومن شأنه أن يساهم بفضل المعلومات التي يزودها أجهزة الأمن في التقارب بين إسرائيل ودول أخرى في الشرق الاوسط تحتاج إلى مثل هذه المعلومات".