"الويبو: الذكاء الاصطناعي والملكية الفكرية - تجربة افتراضية"..أول معرض من نوعه

الرؤية الإخبارية المصرية:- انتظم المعرض الأول من نوعه في المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) ، وهو "الويبو: الذكاء الاصطناعي والملكية الفكرية - تجربة افتراضية"، ويستمر لمدة شهر من 18 سبتمبر 2020 إلى 18 ديسمبر 2020.

يركز المعرض على أمثلة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الفن والموسيقى والتكنولوجيا والترفيه، ويطرح عدداً من الأسئلة تتيح للزوار إدراك آثار ذلك الاستخدام على الأنظمة القائمة للملكية الفكرية
Photo source: - Compilation of news visibility from Google

هذا المعرض تفاعلي عبر الإنترنت يستخدم أحدث تكنولوجيا المسح الضوئي الشامل (بزاوية 360 درجة) لإرساء المفهوم الشامل للعلاقة بين سياسات الملكية الفكرية والذكاء الاصطناعي وللقضايا التي تواجه واضعي السياسات.

وتستضيف الويبو المعرض افتراضياً داخل مبانيها ومنها مكتبة الويبو التي تضم بعض المنشورات التاريخية الأولى في مجال الملكية الفكرية - وهذه المنشورات يتم استخدامها كخلفيةً لعروض الذكاء الاصطناعي في التسجيل المرئي بزاوية 360 درجة.

ويركز المعرض على أمثلة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الفن والموسيقى والتكنولوجيا والترفيه، ويطرح عدداً من الأسئلة تتيح للزوار إدراك آثار ذلك الاستخدام على الأنظمة القائمة للملكية الفكرية.

وتشمل المعروضات أعمالاً فنية صنعها الروبوت الفنان "أيدا" ذو المواصفات البشرية، وأغنية فازت في مسابقة دولية للأغاني المعدة باستخدام الذكاء الاصطناعي، ولعبة تساعد شبكة عصبية في التعرف على الرسومات.