الحلول النهائية للتخلص من ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي

أسباب عديدة قد تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي، مثل استخدام الهاتف أثناء الشحن، وكذلك أثناء الشحن السريع في الهواتف التي توفر هذه الميزة.

كما أن بعض التطبيقات، التي تتطلب المزيد من الطاقة، عند استخدامها ترتفع درجة حرارة الهاتف بصورة ملحوظة.

هنا تجدون 10 نصائح سريعة للتغلب على مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي.

الحلول النهائية للتخلص من ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي

1- لا تترك الهاتف في بيئة ذات درجات حرارة مرتفعة مثل السيارة، أو تعريضه لضوء الشمس المباشر لفترات طويلة.

2- عند ارتفاع حرارة الجهاز أثناء الشحن، قم بفصل الشاحن من الجهاز وتحقق من إغلاق أي تطبيقات قيد التشغيل وانتظر حتى يبرد الجهاز ثم ابدأ في شحنه مرة أخرى.

3-  استخدام كابلUSB معتمد من الشركة المصنعة للهاتف الذي تستخدمه، فأحياناً التلف في الكابل أو عدم استخدام كابلUSB أصلي يؤدي إلى ارتفاع حرارة الجزء السفلي من الهاتف أثناء الشحن.

4- لا تستخدم التطبيقات التي تتطلب المزيد من الطاقة لفترات طويلة جداً، ويُمكنك تحديد هذه التطبيقات من خلال الاعتماد على تطبيق متخصص في مراقبة أداء البطارية أو من خلال إعدادات الهاتف.

5- تشغيل الألعاب القوية وعالية الجودة على الهاتف يعمل على استنزاف الطاقة بسرعة، وكذلك رفع درجة حرارة الهاتف عند الاستخدام لفترة طويلة، لذا احرص على استخدام هذه الألعاب بصورة معقولة.

6- عند مشاهدة فيلم أو مقطع فيديو لمدة زمنية طويلة، من الأفضل عدم تشغيله على أقصى سطوع للشاشة بل ضبط السطوع على قيمة متوسطة.

7- تأكد من أنك قمت بتحديث النظام لآخر إصدار، وتحديث التطبيقات التي تستخدمها.

8- إلغاء تنشيط بعض المزايا عند عدم حاجتك لها، مثل الشبكة اللاسلكية، البلوتوث و GPS.

-9 تسجيل الفيديو لفترات طويلة بالدقة العالية قد يؤدي إلى ارتفاع حرارة الهاتف، لذلك يفضل تجنب تحديث التطبيقات أو تشغيل أي تطبيقات في الخلفية أثناء التسجيل.

10- تأكد من عدم وجود أي مشاكل أو أعطال في البطارية الخاصة بالهاتف.