مرزوقة وأبوقحط خرجا من الحجر الصحي إلى العالمية

الرؤية الإخبارية المصرية:- بدأت الفكرة على تويتر بمسابقة بسيطة بين أفضل صورة بشرط أن يكون المشارك هو من قام بالتصوير، والمكافأة 500ريال سعودي، لتتحول خلال دقائق إلى مسابقة دولية، وشارك في التصويت مشاهير الفن والرياضة.

المسابقة بعد ان تحولت في إحدى مراحلها إلى سباق بين الجنسين، إلا أنها إزدادت تشويقا بعدما خرج أحدهما من السباق ليعود ويتفوق على منافسه.

وكان حساب على موقع تويتر، اسمه "منصور" قد اعتاد على إجراء مسابقة كل فترة، وهي نشر المشاركين لصورة من تصويرهم، على أن يتم التصويت للصورة الأجمل عن طريق عدد نقرات "الإعجاب" من المتابعين، على أن يمنح الفائز بأجمل صورة جائزة 500 ريال سعودي.

وتحولت المسابقة البسيطة للصور، إلى حديث تويتر الأول في العالم، وأطلقت حسابين سعوديين، للعالمية.

وبعد ساعات من الإعلان، أصبحت المسابقة تنافسا عالميا، بين صورتين تحديدا، لحساب اسمه "أبو قحط"، مختص بأخبار كرة القدم، وحساب آخر لفتاة اسمها "مرزوقة"، يتابعنه الفتيات.

وتحولت مسابقة التصويت لأجمل صورة إلى صراع "كلاسيكي" بين الرجل والمرأة، ليبدأ الشبان بالترويج لصورة أبو قحط، ليصل الأمر للمشاهير من الشبان، كلاعبي كرة القدم والفنانين، الذين بدأوا بدعم الصورة التي باتت تمثلهم جميعا، في صراع تويتر، أمام الفتيات.

ومن ناحية أخرى، بدأت الفتيات بالتصويت بشكل مكثف، لصورة مرزوقة، وسرعان ما شاركت كبار الفنانات بدعم صورة مرزوقة.

ومع ارتفاع حدة المنافسة بين صورة أبو قحط، وهي صورة لجلسة في الصحراء وإبريق قهوة ونار مشتعلة، وصورة مرزوقة لكن اتضح أن الصورة ليست من تصويرها، بل هي صورة لإحدى صديقاتها، التي أرسلتها لها، وبينما كان التصويت متقاربا، تم استبعاد مرزوقة، لينفرد أبو قحط بـ40 ألف إعجاب بالصورة.

ولكن مرزوقة عادت ووضعت صورة جديدة، لقهوة مثلجة، لتعلن رغبتها بالمنافسة بهذه الصورة التي التقطتها بنفسها.

وبدأ الترويج بشكل مكثف لصورة مرزوقة، من قبل الفنانات والناشطات على تويتر، حتى تفوقت بشكل مفاجئ على صورة أبو قحط.

وحصلت صورة مرزوقة في النهاية على أكثر من 1.3 مليون إعجاب، في ساعات قليلة، بينما اكتفى أبو قحط بـ800 ألف إعجاب.

شارك في التصويت كبار اللاعبين والفنانين والحسابات التي يتابعها الملايين على تويتر.

ومن بين الداعمين لأبو قحط، النجم الإسباني سيسك فابريغاس، والممثل المصري محمد هنيدي، وعدد كبير من حسابات أندية أوروبا التي دخلت على الخط. أما مرزوقة، فصوت لها الفنانات، مثل اللبنانية هيفاء وهبي، ومواطنتها نادين نجيم، والمطربة الإماراتية بلقيس.