كلمة النهاية في قضية اقتحام منزل نانسي عجرم

جبل لبنان:- قضية اقتحام منزل المطربة اللبنانية، نانسي عجرم، وسقوط قتيل على يد زوجها، يبدو أنها وصلت إلى النهاية، حيث وجه القضاء اللبناني تهمة القتل العمد لزوجها فادي الهاشم.

وقد ادعت النائبة العامة اللبنانية في جبل لبنان على زوج الفنانة نانسي عجرم، الدكتور فادي الهاشم بجناية القتل عمدا، وفي حالة الدفاع المشروع عن النفس.

وكان اللص قد تسلل إلى فيلا الفنانة عجرم في "نيو سهيلة" على بعد حوالى عشرين كيلومترا شمال العاصمة بيروت، وهو ملثم ومسلح بمسدس، وهدد أصحاب المنزل بهدف السرقة.

وبعد تفريغ كاميرات المراقبة اتضح أن الرجل تسلل ملثما إلى داخل الفيلا وبحوزته سلاح تبيّن لاحقا أنه ليس حقيقيا، قبل أن يباغته الهاشم ويقع تلاسن بينهما لينتهي الأمر بإطلاق النار على الرجل لدى محاولته الصعود إلى غرف نوم بنات الهاشم الثلاث، وفق تأكيد هذا الأخير.

وبيّن تقرير الطب الشرعي، بعد معاينة جثة القتيل، أن اللص المتسلل، البالغ 31 عاما، قتل بست عشرة طلقة أصابت أنحاء مختلفة من جسمه.

وكان الهاشم قد أوقف بعيد الحادثة لإجراء المقتضى القانوني، لكن تم إخلاء سبيله بعد يومين، وبقي رهن التحقيق ومنعه من السفر.

وأشارت مصادر قضائية إلى أن المادة 549 تنص على عقوبة الأشغال الشاقة حتى 15 عاما، إلا أن عطفها على المادة 229 يمنح المدعى عليه الأسباب التخفيفية ويقدم المسوغات القانونية للأسباب التي دفعت المدعى عليه إلى إطلاق النار لدرء خطر الموت عنه وعن عائلته.

وأحالت عون الادعاء على قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان وطلبت إجراء التحقيقات واتخاذ الإجراءات اللازمة في ضوء نتائج التحقيق.