تعرف على عقوبة ارتداء الشورت في السعودية

الرؤية الإخبارية المصرية:- بينما تمنع بعض الدول مواطنيها من ارتداء الشورت عند الدخول إلى الإدارات والهيئات الحكومية، فإن دول أخرى لا تمنع ذلك، بل تفرض غرامة مالية على من يفعل ذلك.

ففي المملكة العربية السعودية سيتعرض كل من يرتدي الشورت في الأماكن العامة الى الغرامة المفروضة على من يخالفون لائحة الذوق العام.

وقررت الداخلية السعودية إضافة ارتداء الشورت في المساجد ‏والجهات والدوائر الحكومية إلى لائحة الذوق العام.

وتضم لائحة الذوق العام 19 مخالفة فأصبحت 20 مخالفة.

وتضمنت التعديلات الجديدة إضافة غرامة 250 – 500 ريال عند ارتداء الشورت في المساجد ‏والجهات والدوائر الحكومية فقط، وفق صحيفة “عكاظ”.

وكان مدير جمعية الذوق العام السابق في السعودية، بدر الزياني، أكد في تصريحات سابقة أن “الشورت” من الملابس الخادشة للحياء، مشيرا إلى أن ارتداءه في الأماكن العامة يعرض للعقوبة.

وقال الزياني في تصريحات لقناة” الإخبارية” السعودية: “قبل القوانين هناك عرف، والعرف في المملكة العربية السعودية هو الاحتشام، والفقرة الثامنة من لائحة الذوق تنص على مخالفة اللبس الخادش للحياء في الأماكن العامة حسب طبيعة المكان” مؤكدًا أن “ارتداء الشورت في الأماكن العامة يعرض للعقوبة”.

ويذكر أن لائحة الذوق العام في السعودية دخلت حيز التنفيذ في الثاني من نوفمبر 2019، وحددت 19 مخالفة يعاقب مرتكبها بغرامات مالية تراوح بين 50 و6000 ريال.

ومن المخالفات التي اشتملت عليها لائحة الذوق العام:

  • ارتداء الملابس غير اللائقة في الأماكن العامة.
  • التلفظ بألفاظ مسيئة للآخرين.
  • التصرفات الخادشة للحياء.
  • رفع صوت الموسيقى داخل الأحياء السكنية.
  • عدم إزالة مخلفات الحيوانات الأليفة وغيرها.