العثور على لوحة جوديث وهولوفيرن للرسام كارافاجيو وراء فراش قديم في فرنسا

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة:- تم العثور على لوحة جوديث وهولوفيرن للرسام كارافاجيو أبدعها عام 1607، وذلك خلف فراش قدم على سطح أحد المنازل في فرنسا.

اللوحة تصور قصة توراتية لقطع رأس اللواء الآشوري هولوفيرن على يد الأرملة الحسناء جوديث. وقد هاجم الآشوريون اليهود وقامت جوديث ، ومعنى اسمها المرأة اليهودية، التي كانت فائقة الجمال بإغراء اللواء الآشوري ومن ثم قتله، وعادت بعد فعلتها إلى شعبها اليهودي منتصرة وشجع ذلك اليهود للقتال والدفاع وطرد العدو الآشوري، وتجسد اللوحة الصراع الأنثوي الذكوري.

وتم تحضير لوحة للرسام الإيطالي الشهير ميكيل أنجلو ميريزي الملقب بـ "كارافاجيو" للمزاد بعد تنظيف وترميم دام خمس سنوات، ومن المتوقع أن تصل قيمتها إلى 170 مليون دولار.

ورغم بعض الشكوك، اللوحة لديها شهرة عالمية من خلال عرضها في معارض في ميلانو ولندن وباريس ونيويورك.

كما تم توثيق العملية الطويلة لترميم اللوحة في كتالوج من 168 صفحة موجودة على الموقع الرسمي للمزاد، من المقرر عقد المزاد في 27 يونيو2019.

الخبير كارافاجيو جياني بابي من جامعة فلورنسا، يعتقد أن اللوحة هي نسخة ثانية من القطعة الأصلية للفنان والتاجر الفرنسي لويس فينسون، الذي اعتاد على الرسم إلى جانب كارافاجيو وعاش في نابولي في بداية القرن السابع عشر. يذكر أنه تم بيع اللوحة الأخيرة لكارافاجيو عام 1998 بـ 145.500 مليون دولار.