السلطات الأمريكية أحبطت ثلاثة مذابح إحداها ضد اليهود

أبوظبي، الإمارات العربية العربية المتحدة:- أحبطت السلطات الأميركية ثلاثة مذابح كانت سوف تقع ضد اليهود، وقامت باعتقال 3 أشخاص كانوا يخططون لهجمات مسلحة.

وبحسب مكتب التحقيقات الفيدرالي وشرطة مدينة نورواك في ولاية أوهايو فإن المتهمين هم: المتهم الأول:

  • براندون فيكشول (22 عاما)، وتم احتجازه في ولاية كونيتيكت، بعد أن أعلن على صفحته على فيسبوك نيته إطلاق النار العشوائي، وقد حاول بالفعل الحصول على مخازن رصاص، ذات سعة أكبر، وتعديل بندقيته.

وتم العثور على العديد من الأسلحة في منزله، بما في ذلك مسدس وبندقية ومصوب ليزر وذخيرة بكميات كبيرة ودروع وخوذة بالستية ومعدات تكتيكية أخرى.

  • المتهم الثاني: تريستان سكوت ويكس، وتم اعتقاله بهد أن كتب سلسلة من الرسائل إلى صديقته السابقة، هدد فيها بفتح النار على الجموع، ربما في مدرسة، وإطلاق الرصاص على 100 شخص على الأقل.

لكن صديقته السابقة سارعت بإبلاغ رجال إنفاذ القانون بخططه. وتم العثور على بندقية صيد من عيار 22 و400 طلقة في شقة ويكس.

  • المتهم الثالث: جيمس باتريك ريردون (20 عاما)، وهو متهم بالتهديد بإطلاق النار في مركز الجالية اليهودية في مدينة يونغستاون في أوهايو، حيث لاحظت الشرطة مقطعا مصورا غريبا على حساب إنستغرام.

وفي الفيديو يظهر شخص يطلق النار من سلاح على المركز اليهودي، دون أن يؤكد ضباط إنفاذ القانون ما إذا كان الشخص هو ريردون أو أي شخص آخر.

الولايات المتحدة شهدت في وقت سابق من شهر يوليو ٢٠١٩ مقتل 22 شخصا في إطلاق نار في أحد متاجر وولمارت في إل باسو بولاية تكساس، فيما قالت السلطات إنه جريمة كراهية لها دوافع عنصرية على ما يبدو.

وبعد 13 ساعة فقط من هذا الحادث، قام شخص مسلح آخر بإطلاق النار في وسط دايتون بولاية أوهايو وقتل تسعة أشخاص، وأصاب العشرات أيضا في الهجومين.