التحرش الجنسي في السعودية يفتح ملف حقوق الخادمات الوافدات بعد حادثة العاملة الكينية

#الرؤية_الإخبارية_المصرية، انتشر فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، يظهر فيه رجل سعودي يحاول التحرش بمعينة منزلية كينية تعمل في منزله.

وقام الأمن العام السعودي، بالإسراع في التدخل وتوضيح تفاصيل الفيديو المتداول، الذي يوثق حادثة تحرش تعرضت لها عاملة منزلية من الجنسية الكينية.

وقالت شرطة منطقة القصيم في بيان عبر الحساب الرسمي للأمن العام السعودي على موقع “تويتر”: “إن الجهات الأمنية باشرت حادثة تحرش جسدي بعاملة منزلية.. والقبض على المتحرش في حينه”.

عقوبة مرتكبي جريمة التحرش في السعودية هي السجن بمدة لا تزيد على سنتين، وبغرامة مالية لا تزيد على 100 ألف ريال ما يعادل (26 ألف دولار أمريكي) أو بإحدى هاتين العقوبتين”.

ويقع تغليظ العقوبة بالسجن مدة لا تزيد على 5 سنوات وبغرامة مالية لا تزيد على 300 ألف ريال (حوالي 78 ألف دولار)، في حال تكرار الفعل أو اقترانه بأمور نص عليها القانون.

وأوضح المتحدث الإعلامي لشرطة القصيم، في البيان الذي أصدره، أن الحادثة وقعت في سبتمبر2021 ، وقد تم التعامل معها بعد شكوى قدمتها المقيمة لأحد أفرع وزارة الموارد البشرية.

وأضاف البيان أن الشخص الذي تم القبض عليه هو مواطن سعودي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات النظامية الأولية وتمت إحالته للنيابة العامة.

وأضاف البيان أنه تم إصدار الحكم الابتدائي بإدانة المذكور بما ارتكبه من جرم والحكم عليه بالسجن مدة (سنة ونصف)، فيما قدّم فريق الإدعاء العام بالنيابة المختصة اعتراضه على الحكم، مطالباً بتشديد العقوبة نظير الفعل المرتكب.