الإسرائيلي گولان أفيتان مطلوب في بلاده ومتهم في المغرب بالتزوير

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة:-

المغرب لن تسلم گولان أفيتان إلى إسرائيل

قرر قاضي التحقيق، بالغرفة الأولى بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، إطلاق التحقيق التفصيلي مع الإسرائيلي گولان أفيتان، البالغ من العمر ٥٢عاما، مطلوب في بلاده ومن لدن الشرطة الدولية«الأنتربول» لارتكابه جرائم قتل وتفجير نجمت عنها إصابة 42 شخصا بتل أبيب في إطار تصفية حسابات بين عصابات «المافيا»، وهوم موقوف حاليا وتتم محاكمته في المغرب.

متهم بالتورط في شبكة تزوير الهوية المغربية، وهويحمل جواز سفر وبطاقة هوية مغربية تحصل عليهما من خلال نشاط الشبكة المخالف للقانون.

سيخضع للتحقيق التفصيلي في التهم المنسوبة إليه في المغرب، والمتعلقة بحصوله على بطاقة تعريف وطنية وجواز سفر مغربي باستخدام وثائق مزورة.

ومن المنتظر أن يقع ضم ملفه إلى ملف الإسرائيليين الخمسة الذين تم اعتقالهم بمدينة مراكش في عملية ثانية، والذين يوجد بينهم مطلوبون للعدالة الدولية في جرائم قتل وتجارة المخدرات، والانتماء إلى «المافيا».

وكشفت المصادر ذاتها أن القضاء المغربي ملزم بمحاكمة أفيتان عن التهم المنسوبة إليه بالمغرب، والتي ألقي القبض عليه بسببها، وأن السلطات المغربية لن تسلمه إلى إسرائيل التي أصدرت مذكرة بحث دولية بشأنه، حيث فر من الحراسة الجبرية بتكسيره السوار الإلكتروني، وفراره نحو المغرب في أكتوبر ٢٠١٨، وفق تقارير إعلامية دولية، وذلك لعدم وجود اتفاقية بين المغرب وإسرائيل في هذا المجال.