إصابة مسعف أمريكي بفيروس كورونا يعد تلقيه لقاح شركة Pfizer Inc

دبي، الإمارات العربية المتحدة:- أصيب أحد المسعفين الأمريكيين بفيروس كورونا بعد ثمانية أيام من تلقيه التلقيح الذي أنتجته شركة Pfizer Inc مما اثار تساؤلات حول نجاعة التلقيح.

وقد أوضحت شركة Pfizer Inc أن متلقى لقاح كورونا لن يكون محميًا بشكل كبير من الإصابة بالعدوى حتى يحصل على جرعته الثانية، حيث يتطلب نظام التطعيم المقدم من شركة Pfizer-BioNTech إعطاء جرعتين من اللقاح بفاصل 21 يومًا.

وبالرغم من ذلك أكدت الشركة المصنعة للقاح كورونا أنها ستراجع جميع المعلومات المتاحة فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أى تشخيص تتأكد إصابته بعد التطعيم.

كما أشارت إلى أن المسعف الأمريكى ماثيو، من سان دييجو، كاليفورنيا، والذى يعمل فى مستشفيين، كان من الممكن أن يكون قد أصيب بالفيروس بالفعل عندما تم تلقيحه.

كانت عدة تقارير كشفت إصابة مسعف أمريكى بفيروس كورونا بعد تلقيه الجرعة الأولى من لقاح Pfizer المعتمد للطوارئ فى الولايات المتحدة بـ8 أيام.

ووفقا لتقرير جريدة Mirror جاءت نتيجة اختبار المسعف إيجابية بعد تلقى الجرعة الأولى من لقاح فايزر، ونشر ماثيو دبليو، 45 عامًا، على وسائل التواصل الاجتماعى أنه تلقى اللقاح فى 18 ديسمبر2020 ، موضحا أنه شعر بتعب وتوعك وقشعريرة وآلام فى العضلات وإرهاق عشية عيد الميلاد، بعد 8 أيام من تلقى اللقاح، كما أصيب بألم فى ذراعه ليوم واحد، وأصبح مريضًا عشية عيد الميلاد بعد العمل فى نوبة عمل فى وحدة كورونا، وتم اختباره إيجابيًا للفيروس بعد يوم من عيد الميلاد.