التلفزيون الياباني وحلقة ترويجية للسياحة التونسية بطولة Yuki TAKAHASHI

بينما تحتاج السياحة التونسية إلى تضافر كل جهود الجهات المعنية من أجل مزيد دعم القطاع الذي يعتبر أحد أعمدة الاقتصاد الوطني، إلا أن التحرك على المستوى الخارجي من طرف البعثات الدبلوماسية التونسية في الخارج، داعم قوي لتلك الجهود.

إضافة إلى ذلك، يبقى الإعلام من أهم الوسائل الترويجية للسياحة في أي بلد، وتتنزل في هذا الإطار الطلب الذي تقدمت به المستشارة الخاصة بالتلفزة اليابانية "TV TOKYO" لدى الجهات المختصة في تونس، من أجل تصوير حلقة تلفزية عن حياة الممثل الكوميدي "Yuki TAKAHASHI»، المقيم بتونس والناشط ببرنامج "أمور جدية" على قناة "الحوار التونسي".

 البرنامج، كما هو موضح بالمراسلة التي تقدمت بها التلفزة اليابانية، سيقوم بتصوير الحياة اليومية للممثل والتعريف بتونس من حيث الموقع الجغرافي والعادات والتقاليد.

وبحسب المراسلة أيضا، هذه العملية الترويجية فرصة لتوضيح الصورة أمام السائح الياباني حول تحسن الوضع الأمني في تونس، وذلك ضمن برنامج ذو نسبة مشاهدة عالية (11%) باليابان، التي يبلغ عدد سكانها 127 مليون نسمة، بحسب إحصائية عام 2016.

ومما لا شك فيه أن هذه البادرة سوف تدعم جهود الدولة للتعريف بالوجهة السياحية التونسية وزيادة عدد الوافدين اليابانيين على تونس.