جائزة " المرأة الرائدة " جديد نسخة 2018-2019 من تحدي طوطال للباعثين الشبان

تونس، متابعة: عوض سلام/ أعلنت شركة "طوطال" عن النسخة الثانية من مسابقة التحدي الهادفة إلى خلق روح الإبداع والإبتكار لدى الشباب في تونس، واختيار الصفوة منهم وإدماجهم في النسيج الاقتصادي للبلاد.

النسخة الثانية من "تحدي طوطال" للباعثين الشبان في نسخة 2018-2019 ستشهد مشاركة أكثر من 55 دولة من دول القارة، أي يزيادة 15 دولة عن النسخة السابقة.

وخال نسخة 2018-2018 ستقوم طوطال  بمكافأة الباعثين المحليين أصحاب المشاريع التي انطلقت منذ سنتين على أقل تقدير و ذلك دون تحديد مجال الاستثمار أو تقييده.

وستتشكل لجنة محلية في كل دولة مشاركة  متكونة من خبراء " طوطال "  و من أشخاص مشهود لهم بالكفاءة في مجال الأعمال و مسؤولين في مشاريع و لاعبين فاعلين في الحياة المجتمعية ليختاروا جميعا ثلاثة باعثين فائزين وفق معايير: الطابع الابتكاري، الأثر الاجتماعي والمجتمعي، والجدوى والقدرة على التطور.

كل فائز في المسابقة سيحصل على لقب " باعث السنة " وبالتالي سيكون بوسعه الحصول على منحة مادية بـ 5000 أورو كحد أدنى بالإضافة الى متابعة مهنية محترفة وحملة اتصالية من شأنها تقديم المشروع والمساهمة  في التعريف به على نطاق أوسع.

الجديد في نسخة 2018-2019 هو جائزة " المرأة الرائدة " والتي سيكون دورها مزيد تشجيع سيدات الأعمال هذه الجائزة الخاصة التي ستمنح في كل الدول المشاركة سيكون من شأنها أيضا تشجيع المرآة على المشاركة بعدد أكبر في تحدي " طوطال " للباعثين الشبان.

بالإضافة إلى التحدي المتمثل في البعد العملي المتعلق بالمشاريع فإن تحدي الباعثين الشبان في نسخة 2018-2019 يؤكد مجددا على حرص " طوطال " على دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلدان التي تتواجد فيها المجموعة.

وخلال النسخة الأولى منحت " طوطال تونس " جوائزها لثلاثة من الشباب باعثي المؤسسات وهم:  خالد بوشوشةIRIS Technologies، سفيان الشايبIncept ، ومحمد الخراطCompi Technology.

التسجيل في "تحدي طوطال" بدأ منذ يوم 9 أكتوبر2018 أمام الراغبين في المشاركة و ذلك على الرابط: http://startupper.total.com/. ليكون آخر أجل في التسجيل يوم 13 نوفمبر موعد إغلاق باب قبول الترشحات.