"Google Translate for cows لترجمة لغة البقر

استراليا- جامعة سيدني:- أجرى علماء في أستراليا دراسة حول لغة الأبقار، وأنشأوا برنامجاً يُطلق عليه "Google Translate for cows"؛ للحصول على فكرة أفضل عمّا تقوله أبقار اللبن.

وأوضحت الدراسة أن للأبقار لغة خاصة، وتتحدّث مع بعضها بعضاً عن الطعام والطقس، وتعبّر عن مشاعرها بأصوات محدّدة، وتستجيب أيضًا للمواقف العاطفية الإيجابية والسلبية.

وقالت الباحثة الرئيسة للدراسة، ألكسندرا جرين: "لكلٍ من الأبقار صوته الفردي الخاص، وتمّ اكتشاف هذا بالاستماع إلى ماشية هولشتاين فريزيان البقري، وهي سلالة أوروبية".

ووجدت الباحثة جرين؛ وفريقها، أن كل بقرة تحتفظ بالصوت المميز الخاص بها، ويمكنه إعطاء إشارات في مواقف مختلفة مما تساعدها على الحفاظ على اتصال مع القطيع.

قالت الباحثة جرين، التي ستستخدم هذا البحث كجزءٍ من رسالتها للحصول على درجة الدكتوراه: "الأبقار حيوانات اجتماعية"، مضيفة "لكن هذه هي المرة الأولى التي يمكننا فيها تحليل الصوت للحصول على أدلة قاطعة على لغتهم الخاصة".

ويهتم عديد من الابتكارات أخيراً بالأبقار، حيث إن الروس يستخدمون نظارات الواقع الافتراضي لتحسين إنتاج الأبقار من اللبن، في دراسة أخيراً قد تساعد على إدخال عديد من التقنيات في فهم طبيعة الأبقار والاستفادة منها.