اعتداء إرهابي على الشرطة المصرية في العريش وسقوط 18 شهيدا

وقع اعتداء إرهابي على الشرطة المصرية في العريش وسقط 18 شهيدا، وقالت مصادر طبية وأمنية بشمال سيناء، إنه تم نقل جثامين الشهداء من قوات الأمن من موقع التفجير الإرهابي غرب مدينة العريش إلى مستشفى العريش العام.

وكشفت التحقيقات الأولية، عن أن مجموعة إرهابية زرعت عبوة ناسفة على طريق دورية تأمين الطريق الدولي العريش بئر العبد، وأثناء سير الدورية على بعد نحو 20 كيلو مترًا غرب العريش تعرضت لانفجار عبوة ناسفة، أعقبه هجومًا مسلحًا وقيام إرهابيين بإطلاق النار تجاه القوات التي ردت على مصدر النيران وقتلت 3 من بينهم، فيما استولى إرهابيين على سيارة نصف نقل كانت ترافق الحملة الأمنية، وأضرموا النار في الآليات الأمنية التي تعطلت نتيجة الانفجار بينها مدرعة خاصة بالتشويش

وعلى جانب أخر، شهدت منطقة سيناء حالة من الاستنفار الأمني، وتعزيز تواجد قوات الأمن في الشوارع والمحاور الرئيسية.

ووجهت أجهزة الأمن حملات أمنية مكبرة استهدفت أوكارًا للعناصر المتطرفة في سيناء، والتي دأبت على استهداف رجال الشرطة وقوات الأمن ما بين الحين والأخر، كرد فعل على الضربات الاستباقية التي انتهجتها الأجهزة الأمنية مؤخرة.

وتسبب الحادث الإرهابي الذي شهدته مدينة العريش اليوم في تعطل وصول الحجاج الفلسطينيين القادمين من مطار القاهرة لمعبر رفح لعودتهم لقطاع غزة.

وقال مصدر أمنى، إنه عقب وقوع الحادث على الطريق الدولي الساحلي في منطقة غرب العريش، تم إغلاق حركة المرور لحين الانتهاء من إجلاء الشهداء والمصابين.

وأشار المصدر، إلى أن عددا من أتوبيسات نقل الحجاج الفلسطينيين تم تأمين انتظارها في منطقة بئر العبد لحين فتح الطريق.