اختفاء فريق كرة قدم تايلندي في كهف بسبب الأمطار

 فريق كرة قدم تايلندي كان عالقا في كهف "ثام لوانغ نانغ نون"  منذ أربعة أيام، بسبب الأمطار الغزيرة ، وقد توقفت أعمال البحث عنه.

وهو فريق من المراهقين التايلانديين شكلوا فريق كرة قدم للشبيبة كانوا في رحلة داخل كهف مع مدربهم، وانقطع الاتصال بهم منذ يوم السبت، بسبب أن الأمطار غطت باب الكهف.

وفشلت حتى الآن جهود طواقم الانقاذ بتسريب المياه من داخل الكهف وضخها الى الخارج، بينما لم تنجح طواقم أخرى بالعثور على مدخل آخر للكهف، بعد أن لم يعد بالإمكان دخول الكهف من المدخل الرئيسي.

ويوم الخميس كان قد أكد غطاسون دخلوا الكهف أنهم عثروا على آثار أقدام جديدة داخل الكهف، ولكن وبسبب الأمطار الغزيرة اضطر رجال الإنقاذ لمغادرة الكهف في ظل خطر انقطاع طريق العودة أمامهم.

ويرجح أن يكون اللاعبون ومدربهم على قيد الحياة، ولكنهم تاهوا داخل الكهف "ثام لوانغ نانغ نون" الذي يقع بجانب مدينة تشيانغ راي شمال تايلاند ويعتبر رابع أطول وأعمق كهف في البلاد.

 ولم تكن حالة الطقس أو تضاريس المنطقة تعمل لصالح الجهات المسؤولة عن البحث، حيث شرح رئيس المكتب الإقليمي للمناطق المحمية، كامولتشاي كوتشا، إن "انخفاض معدل الأكسجين في الكهف المظلم والأمطار الغزيرة قد صعبت المهمة".

وحول مجريات الحادث أشار كوتشا إلى أن "ارتفاع منسوب المياه الجوفية من الممكن أن يكون قد سد مخرج الكهف وحجز الفريق في الداخل".

ومن جهتها أرسلت البحرية الملكية التايلاندية 17 شخصاً من القوات الخاصة لمساعدة الشرطة المحلية ومسؤولين في الحديقة بعملية البحث.