لعنة آيات عرابي تعمق من شروخ الإخوان المسلمين

مصر، تونس، متابعات/ أزمة جديدة ضربت جماعة الإخوان المسلمين، المحظورة والمصنفة إرهابية في مصر، وحلفائها، بسبب الإعلامية الهاربة آيات عرابي، وقناة الإخوان "مكملين" التي تبث من تركيا، والهارب وجدي غنيم.

الأزمة بدأت بعدما بثت قناة "مكلمين" تقريرا يهاجم آيات عرابي، ويعتبر أنها من أسباب تعمق أزمة جماعة الإخوان، ومن الأسباب الرئيسية للخسائر الشعبية التي لحقت بالجماعة منذ ثورة 30 يونيو.

آيات عرابي ردت بهجوم معاكس معتبرة أنها تحاول تطبيق فكر الأب الروحي لجماعة الإخوان "سيد قطب"، ووصفت العاملين بالقناة بـ «المهرجون الذين يغتاظون من كلامها".

وأضافت عرابي، في كلمة نشرتها على فيسبوك: "قناة مكملين تطلب من الجميع أن يكونوا ستوتة مثلهم"، مشيرة إلى أنها استطاعت فضح يوسف ندا أمين التنظيم الدولي بجماعة الإخوان، متسائلة: ماذا فعلت قناة "مكملين" التي أعدت تقريرا كوميديا ضدي ويريدون فرض الحماقة على الجميع؟، على حد تعبيرها.

وتابعت، في هجومها على قناة مكملين: "أنا أنصح من أعد تقرير ضدي بأن يبحث عن مهنة أخرى غير الإعلام، فهم لا يصلحون لا لسياسة ولا لإعلام".

فيما دافع وجدي غنيم، الهارب خارج البلاد، عن آيات عرابي، واصفا إياها بالأخت العزيزة، كما وصف هجوم قناة مكملين عن آيات عرابي بـ «الهبل والعبط" مطالبا الفضائية بالاعتذار العلني لـ «آيات عرابي"، وذلك في مشاهد فيديو بثه على فيسبوك.

وطالب الإرهابي الهارب، فضائية قناة مكملين التي تبث من تركيا، بالسكوت، وعدم التحدث مرة آخري عن آيات عرابي، قائلا: "خليكم رجال واسكتوا، وأقول لأختي آيات عرابي أمضى ولا تعبئ"، مشيرًا إلى أن تواصل مع آيات عرابي وحرضها على الاستمرار في التحريض ضد الدولة المصرية.

من جانبه اعتبر هشام النجار الباحث في شئون حركات التيار الإسلامي، إن المعركة الدائرة بين إعلام الإخوان ممثلا في قناة "مكملين" من جانب، وبين آيات عرابي ووجدي غنيم من جانب آخر، هو صراع بين الأجنحة المتعاركة داخل الإخوان.