تونس: طلاب سابقون يعودون إلى معهدهم الثانوي لدعم البنية التحتية ومعاضدة مجهودات الدولة

تونس، القطب التكنولوجي بالغزالة، "جمعية قدماء طلبة معهد الوفاء"، أسما أطلقه مجموعة من طلبة معهد "الوفاء" على إطار قانوني يجمعهم ينظمون من خلاله مجهوداتهم لدعم معهدهم، وتقديم يد المساعدة إلى جانب دعم الدولة.

معهد "وفاء" تم تأسيسه عام 1987، وخرج منذ بعثه عددا من الأجيال منهم المحامون والأطباء وغيرها من التخصصات الهامة.

يقول رئيس "جمعية قدماء طلبة معهد الوفاء" بسام الجمل، وهو مدير عام بالقطاع الخاص، وطالب سابق بالمعهد، أن الفكرة بدأت من صورة تم نشرها على الفيسبوك، تظهر كيف تم الاعتداء على حرمة المعهد، الذي تربينا فيه وكان وراء تكويننا وبناء مستقبلنا، فشعرنا بالإهانة، وبعد أن فكرنا في مساءلة مدير المعهد، عدنا إلى الشكل العملي والإيجابي، وهو معاونة المدير والدولة على حماية معهدنا.

ويتابع "الجمل": بعد اتصال بيني وبين زملائي السابقين في المعهد فكرنا في إنشاء صفحة على الفيسبوك تحمل اسم "قدماء طلبة معهد وفاء" وإذا بالصفحة بعد أيام تحصد 5 آلاف مشترك، ومن هناك جاءت فكرة الجمعية.

وفي إحدى قاعات القطب التكنولوجي بحي الغزالة، تم اللقاء الأول بين قدماء طلبة وأساتذة المعهد، وداعمين للفكرة من نقابة التعليم.

وكان المشهد أقرب إلى حفل استقبال، ارتاده الطلبة القدامي بكافة تخصصاتهم، وأيضا أبنائهم وزملائهم وزوجاتهم وأزواجهم، مستعيدين ذكريات الماضي، والأيام الخوالي في معهدهم، عازمين على دعمه وإعادة صيانته من جديد.

{vembed Y=cb-wwGVtDF4}