تنظيم داعش يتبنى اعتداء نيويورك

أعلن تنظيم داعشمسؤوليتهعن الاعتداء الذي وقع في نيويورك وراح ضحيته 8 أشخاص.

وجاء في العدد الاخير لصحيفة النبأ الاسبوعية التابعة للتنظيم " هاجم أحد جنود داعش في أمريكا الثلاثاء عددا من الصليبيين في أحد شوارع مدينة نيويورك بالقرب من النصب التذكاري لهالكي (غزوة 11 سبتمبر) مما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 20 صليبيا، ولله الحمد".

وجاء في الخبر الذي تناقلته حسابات جهادية على تطبيق تلغرام أن العملية " أثارت الرعب داخل أمريكا الصليبية مما حدا بهم بزيادة الإجراءات الأمنية وتشديد الإجراءات على المهاجرين الداخلين إلى أمريكا".

وتابع " وتأتي هذه الهجمات في سياق استجابة جنود الخلافة في أمريكا وأوروبا لنداءات استهداف رعايا الدول الصليبية المشاركة في التحالف ضد داعش".

ودعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الخميس، إلى إعدام المتهم باعتداء نيويورك، الذي أقدم على دهس حشد من المارة.

وكان ترامب أعلن قبلها أنه يفكر في إرسال سيف الله سايبوف (29 عاما) إلى معتقل غوانتانامو، لكنه تراجع عن الفكرة، داعيا عبر سلسلة من التغريدات في وقت مبكر من صباح الخميس، إلى إعدامه.

وكتب ترامب في تغريدة له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر " كنت أود أن أرسل إرهابي مدينة نيويورك إلى غوانتانامو ولكن إحصائيا، هذه العملية تستغرق وقتا أطول بكثير".

واعترف سايبوف في وقت سابق، بأنه نفذ اعتداء نيويورك باسم تنظيم داعش وبأنه " شعر بالارتياح لما فعله" حتى أنه طلب تعليق راية التنظيم المتطرف في غرفته في المستشفى.