إعترافات مديحة طاهر وعمر ميرزا، كانا يحلمان بالاحتفال بزواجهما بعمل إرهابي

أمام المحكمة في بريطانيا، كانت إعترافات مديحة طاهر (21 عاما) وصديقها عمر ميرزا وشقيقه، صادمة، تتضمن أحلام بالقتل وقطع الرؤوس والأعمال الإرهابية، كطقوس احتفالية خلال حفل الزواج.

واعترفت مديحة طاهر أمام المحكمة، في برمنغهام، بأنها حلمت بقطع رأس الصحفية البريطانية المعروفة كاتي هوبكنز، وعبرت لصديقها في رسائل متبادلة بينهما عن رغبتها الاحتفال بزواجهما من خلال القيام بعمل إرهابي.

واشترى طاهر وميرزا دمية مطاطية على شكل رجل، تستخدم غالبا للتدرب على فنون الدفاع عن النفس، بالإضافة إلى سكين عبر الإنترنت، وقد عثرت الشرطة عليها في خلال تفتيش منزلهما في برمنغهام.

وناقش ميرزا وطاهر عبر واتساب القيام بعملية إرهابية، وحددوا زعيم جماعة بريطانية يمينية متطرفة هدفا لهما. واعترف ميرزا وشقيقه زينوب بالفعل بالتخطيط لارتكاب جرائم.

واستمعت المحكمة إلى تفاخر طاهر وشريكها ميرزا ​​لبعضهما البعض بشأن وجهات نظرهما المتطرفة، وناقشا خططا لكيفية الاحتفال بزواجهما من خلال شن هجوم إرهابي.

وفي إحدى الرسائل المتبادلة كتب ميرزا: "يوم الزواج، سأقتل الجميع، أعطني القائمة، الشيء الوحيد الذي يمنعني هو أننا لسنا متزوجين، أنا لا أمزح".

فردت عليه طاهر بالقول: "هذا رائع، لكنه لا يمكن أن يحدث قبل أن تضع الدبلة في أصبعي".