رسميا، عدد شهداء الجيش المصري في المواجهات الدامية مع الإرهاب

قالت وزارة الداخلية المصرية أن المواجهات في منطقة الواحات من محافظ الجيزة، مع العناصر الأمنية، أسفرت عن مقتل 16 من قوات الأمن وإصابة آخرين وفقدان ضابط، بالإضافة إلى سقوط 15 من الإرهابين بين قتيل وجريح.

وكانت العناصر الإرهابية اتخذت من منطقة، الواحات، محافظة الجيزة مكاناً للاختباء والتدريب والتجهيز للقيام بعمليات إرهابية، مستغلين في ذلك الطبيعة الجغرافية الوعرة للظهير الصحراوي وسهولة تحركهم خلالها.

و تم إعداد القوات في مجموعتين، من محافظتي الجيزة والفيوم، لمداهمة تلك المنطقة، إلا عندما اقتربت المجموعة الأولى من مكان تواجد العناصر الإرهابية بادروا باستهدافهم باستخدام الأسلحة الثقيلة من كافة الاتجاهات فبادلتهم القوات إطلاق النيران لعدة ساعات مما أدى لاستشهاد عدد 16 من القوات، 11 ضابط، 4 مجندين، 1 رقيب شرطة.. وإصابة عدد 13، 4 ضابط، 9 مجند، ومازال البحث جاري عن أحد ضباط مديرية أمن الجيزة، بحسب بيان وزارة الداخلية المصرية.

و"في وقت لاحق، تم تمشيط المناطق المتاخمة لموقع الأحداث بمعرفة القوات المعاونة، وأسفر التعامل مع العناصر الإرهابية عن مقتل وإصابة عدد 15، والذي تم إجلاء بعضهم من مكان الواقعة بمعرفة الهاربين منهم، ومازالت عمليات التمشيط والملاحقة مستمرة".