أمريكا تعرض مكافأة لمن يساعد في اعتقال قياديين في حزب الله اللبناني

عرضت الولايات المتحدة الأمريكية مكافأة مالية مقدارها 12 مليون دولار لمن يساعد في اعتقال مسؤولين بارزين اثنين في حزب الله اللبناني ، وذلك بعد رصد نشاط متواصل لصالح حزب الله اللبناني في الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب ما صرحت به منسق الخارجية الامريكية لشؤون مكافحة الإرهاب نيتن سيلز، التي دعت دول العالم إلى "الانضمام إليها في معاقبة ومنع نشاطات الحزب".

المسؤولان في حزب الله هما "طلال حمية" و"فؤاد شكر".

و رصدت الخارجية الأمريكية مبلغ سبعة ملايين دولار لمن يقدم معلومات تسهم في تحديد موقع القيادي البارز في الحزب طلال حمية رئيس "وحدة العمليات الخارجية" للتنظيم، واعتقاله وإصدار حكم بحقه، مهما كان البلد الذي سيحدث فيه ذلك.

وبحسب سيلز "حمية متورط في تنفيذ عدة هجمات إرهابية، وعمليات استيلاء على وسائل النقل، واختطاف مواطنين أمريكيين، ويترأس شبكات دولية إرهابية تابعة لحزب الله"، مشيرا إلى أن الهجمات، التي أعدتها هذه الشبكات، "كانت تستهدف في أغلب الأحيان المواطنين الأمريكيين والإسرائيليين".

كما رصدت الخارجية الأمريكية مكافأة مالية بقيمة خمسة ملايين دولار مقابل معلومات تسفر عن تحديد موقع وجود فؤاد شكر المعروف باسم الحاج محسن، واعتقاله وإصدار حكم بحقه، مهما كان البلد الذي سيحدث فيه ذلك".

شكر هو "قيادي عسكري ميداني لحزب الله في لبنان".