حادثا دهس متزامنين في أمريكا وألمانيا وعدد الجرحى مرشح للإرتفاع

هل يكفي أو تقود سيارة حتى تصبح إرهابيا؟ يبدو أن الأمر أصبح كذلك، بعد أن شددت الدول الغربية من إجراءاتها الأمنية في ظل توافد اللاجئين عليها من بؤر التوتر وبخاصة سورية مغبة تسرب الإرهابيين إلى أراضيها، أصبح الأمر على الإرهابيين أسهل من ذلك.

حوادث الدهس لا تحتاج أكثر من أن تحمل رخصة قيادة، أو حتى لا تحملها المهم انك تعرف مبادئ أساسية لقيادة السيارة، لتنفذ عملا إرهابيا.

والمواطن لا يكفي حقيبة مشبوهة حتى تستشعر أن هناك إرهابيا مختبئ في مكان ما، بل لا يأمن حتى وإن كان على الأرصفة.

حوادث الدهس التي كانت بدأت في فلسطين يبدو أنه أعطت الفكرة لداعش الإرهابي.

وخلال 24 ساعة حادثي دهس الأول في الولايات المتحدة الأمريكية والثاني في ألمانيا.

ففي ألمانيا 3 أشخاص أصيبوا، السبت، في #هايدلبرغ جنوب البلاد حين #دهستهم_سيارة في الشارع، والشرطة أصابت سائق السيارة واعتقلته.

وتوفي أحد الذين أصيبوا بعملية الدهس، وهو رجلا ألمانيا عمره 73 عاما توفي في المستشفى متأثرا بإصابته، وذكرت الشرطة أن المصابين الاثنين الآخرين- وهما نمساوي عمره 23 عاما وامرأة من البوسنة والهرسك عمرها 29 عاما- تلقيا العلاج بالمستشفى وغادرا لاحقا.

أما في الولايات المتحدة الأمريكية أصيب 28 شخصًا بجروح، السبت، في مدينة نيو أورليانز الأمريكية عندما صدمت سيارة حشدًا أثناء مشاهدة استعراض موسيقي، في إطار احتفالات «ماردي جرا» بالمدينة وفقا لوسائل إعلام محلية.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة، آمبريا واشنطن، في تصريحات نشرتها صحيفة «تايمز بيكايون» المحلية إن «التقارير الأولية تشير حتى الآن إلى أن أكثر من 10 أشخاص في حالة حرجة»، وأضافت أن «العدد مرشح للزيادة مع استمرار التحقيق».