طالبان تتبنى هجوما على الجنود "خلال الصلاة في الجامع واخرون في مطعم" شمال افغانستان وأسفر عن 140 قتيلا

تبنت حركة طالبان الهجوم في بيان جاء فيه "نحو الساعة 14,00 (09,00 ت غ) الهجوم الذي استهدف الجنود "خلال الصلاة في الجامع في حين كان اخرون في مطعم" هذه القاعدة التي تستقبل اللواء الافغاني 209 قرب مدينة مزار الشريف.

وقالت الحركة : شن مجاهدونا هجوما على قوات الجيش المتمركزة في مزار الشريف في ولاية بلخ وقتلوا عشرات الجنود"، بحسب المتحدث باسم طالبان ذبيح مجاهد الذي قال عصر الجمعة إن "الهجوم الاستشهادي مستمر".

وارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الحالي إلى 140 قتيلا اضافة الى عشرات الجرحى معظمهم من العسكريين الافغان الذين كانوا يؤدون صلاة المغرب في مسجد داخل القاعدة العسكرية قرب مزار الشريف في شمال البلاد.

الهجوم الذي تواصل لبضع ساعات وتبنته طالبان، انتهى مساء الجمعة، وكانت حصيلة أولى اعلنها وزيري تحدث فيها عن ثمانية قتلى و11 مصابا في شمال أفغانستان في هجوم على قاعدتهم تبنته حركة طالبان، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع، ولكن سرعان ما بدأت الارقام الجديدة تتوالى وتفيد بأعداد اكبر من الضحايا الى ان بلغ الآن 140 قتيلا علاوة على عشرات الجرحى.

وبحسب دولت وزيري المتحدث باسم الوزارة فإن الهجوم الذي نفذه ظهر الجمعة مسلحون يرتدون أزياء عسكرية وقع على مشارف مزار الشريف كبرى مدن الشمال.