متحورات "بيتا"،"دلتا" و"جاما "سوف تتحد وتكون كوفيد22

#الرؤية_الإخبارية_المصرية، دبي، الإمارات العربية المتحدة:- مثلما قال الرئيس الليبي الراحل، معمر القذافي، سيصدرون لنا الفيروسات ويبيعون لنا الدواء، يبدو أن العالم سيظل تحت سيطرة الأوبئة المخلقة لسنوات طويلة، خاصة بعد ما حققته "تجربة جائحة كورونا" من مكاسب ضخمة لعديد الدول الكبرى.

متحورات "بيتا"،"دلتا" و"جاما "سوف تتحد وتكون كوفيد22

بينما كوفيد19 بدأ الإنتشار العالمي في ربيع 2020 ، إلا أن أول ظهور له كان في نهاية عام 2019 ، فلا عجب أن يكون عالم المناعة السويسري، البروفيسور" ساي ريدي" على حق حين يقول أن البشرية ستواجه كوفيد22، في عام 2022 .

ويقول " ساي ريدي" أن "كوفيد-22"سيكون أشد فتكًا من متحور "دلتا"، بل سيكون أسوأ مما يشهده العالم الآن.

ويوضح عالم المناعة، السويسري قائلا: "لا مفر من تحورات وتطور الفيروس السريع مثلما حدث مع "دلتا" في الهند و"بيتا" في جنوب إفريقيا و"جاما" في البرازيل.. سوف تتحد الفيروسات لخلق سلالة أكثر قوة وقدرة على الانتشار".

ونقلت قناة "نيوز" الأسترالية عن البروفيسور ساي ريدي، قوله: "ظهور هذا البديل الجديد هو مخاطرة كبيرة، علينا الاستعداد لذلك، ومن المتوقع أن تظهر متغيرات كوفيد في المستقبل؛ لأنها جزء طبيعي من تطور الفيروسات، ومع ظهور عدة أنواع من فيروس كورونا بالفعل في غضون أقل من عامين؛ فإن هذا لا يبشر بالخير".

وفي ورقة بحثية نُشرت في 30 يوليو 2021 ، تنبأ مجموعة من العلماء، باحتمال أن يصبح كوفيد أكثر فتكًا بسبب استمرار انتشار الفيروس على هذا المستوى المرتفع عالميًّا إلى جانب تطوره السريع.