التلقيح ضد فيروس كورونا هو الحل لمحاربة المتحورات

#الرؤية_الإخبارية_المصرية، دبي، الإمارات العربية المتحدة:- مازال هناك حوالي 93 مليون شخص أمريكي مؤهلين للتلقيح ضد فيروس كورونا، ومع ذلك لم يتقدموا للتطعيم، بينما أقرت الحكومة تلقيح الأطفال الذيم بلغ عمرهم 12 عاما.

التلقيح ضد فيروس كورونا هو الحل لمحاربة المتحورات

هذا العزوف من المواطن الأمريكي قد يكون سببا لتحور الفيروس وإنتاج متحورات تبطل مفعل اللقاح، بيما قد يعيد العالم إلى المربع الأول، إيان إنتشار الفيروس في مارس2020 .

وبحسب مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، فإن الولايات المتحدة قد تسجل ما يصل إلى 200 ألف حالة إصابة يومياً بفيروس كورونا في خريف 2021 .

ووفق "روسيا اليوم"، فإن"فاوتشي" أعرب عن قلقه من أن "العدد الكبير من الأشخاص غير المحصنين مما قد يؤدي إلى ظهور متحور للفيروس أقوى، يمكنه إبطال اللقاحات التي تم إعطاؤها".

وأضاف مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية : "إذا لم نقم بمحاصرة الفيروس عن طريق تلقيح نسبة هائلة من السكان، فإن ما سيحدث هو أن الفيروس سيستمر في الانتشار خلال الخريف حتى الشتاء، ويمكن أن ينتج عن ذلك متغير جديد".

وقال: "نحن محظوظون جداً لأن اللقاحات التي لدينا الآن تعمل بشكل جيد جداً ضد المتغيرات"، معرباً عن أمله بأن يتم تطعيم المزيد من الأفراد.